خدمات رسمية

كيف تتصرفين مع شقاوة أبناء الضيوف والجيران عند زيارتك؟

كيف تتصرفين مع شقاوة أبناء الضيوف والجيران عند زيارتك؟.. تتعرض الأسر خاصة السيدات لبعض الاحراج في التصرف مع شقاوة ابناء الضيوف في منازلهم وقد يصل الأمر الى مشادات بين والدين الاطفال.

كيف تتصرفين مع شقاوة أبناء الضيوف والجيران عند زيارتك؟

 

يقدم خدمة في السطور التالية طرق للتعامل مع شقاوة أبناء الضيوف أو الجيران عند زيارتهم للمنزل.

في البداية عند دخول المنزل وخاصة الاطفال يجب على المستقبل أن تقوم بالترحيب الجيد للاطفال والضيوف بقول بعض الكلمات الطيبة والابتسامة غير المفتعلة.

وفي حال وجود أشياء ثمينة في صالة الضيوف أو غرفة الاستقبال وودت السيدة ابعادها يجب عليها الاستئذان من الضيوف بطريقة مهذبة لحفظها في مكان آمن بعيدا عن مكان وجود الأطفال وتحاول ان تقول لهم أن سبب ذلك حتى لا يتعرض الأطفال للأذى.

ولكي تبعدي الاطفال عن اللعب في الأشياء الزجاجية أو الثمينة أو التي قد تلحق الاذى بهم يجب أن تقومي بتوفير بعض وسائل التسلية لهم من اجل اشغالهم بهم مثل اقناعهم بمشاهدة أفلام الكرتون أو عرض الألعاب الغير قابلة للكسر عليهم.

اضافة الى ذلكي يجب عليك إحضار بعض الحلويات والعصائر المحببة لهم تزيد من حبهم لك وهدوئهم والالتزام بكلامك وطلباتك عند طلب أي شئ منهم.

وفي حال حدوث أي شغب أو رغم ما تم تقديمه لهم انظري اليهم بابتسامة لطيفة تليها نظرة لوالديهم للسيطرة على أي سلوك غير لائق من ابناءهم.

ويجب عليك أيضا غلق أبواب الغرف المهمة التي تحوي بداخلها على اشياء ثمينة  بالاضافة الى غلق الونوافذ حتى لا يتعرض الأطفال للخطر أو قلق يفسد جلسة الضيوف.

اقرأ أيضاً

خطوات للحفاظ على صلاتك في المساجد في رمضان

كيف تتغلب على إدمان القهوة في رمضان؟ .. إبدأ فورًا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى