خدمات رسميةتوب ستوري

زيادة أسعار المواصلات في الجيزة “السرفيس و الاقاليم” بنسبة 7%

محافظ الجيزة يعتمد تعريفة الركوب الجديدة لخطوط السرفيس الداخلية والاقاليم بنسبه زيادة تتراوح بين 5 الي 7%.

والمحافظ يشدد علي تكثيف الرقابة علي مواقف السرفيس وتلقي شكاوي المواطنين علي مدار اليوم

يستعرض لكم موقع كوت كوم خلال السطور التالية أسعار مواصلات في الجيزة بالزيادة الجديدة 2022، بالإضافة إلي أرقام تقديم الشكاوي.

زيادة أسعار المواصلات في الجيزة

 

اعتمد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة اليوم الأربعاء تعريفة خطوط السير لسيارات النقل الجماعي والسرفيس الداخلية والأقاليم وذلك في ضوء قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية وتحريك أسعار المنتجات إعتباراً من صباح اليوم.

وقال محافظ الجيزة إن اللجنة التى تم تشكيلها لتعديل التعريفات وضعت فى اعتبارها مسافة كل خط سير وعدد الرحلات تحقيقًا للعدالة، مشيرًا إلى أن نسبة الزيادة تراوحت من 5 % إلي 7 % لخطوط السرفيس الداخلية ولخطوط الأقاليم على أن يتم إعلان التعريفات الجديدة وتعليقها بكافة المواقف و بصورة واضحة.

أسعار المواصلات في الجيزة

 

وأكد اللواء أحمد راشد أنه تم تنسيق تعريفات خطوط السير لسيارات السرفيس الخارجية (الأقاليم) مع المحافظات المجاورة وغيرها من المحافظات التى ترتبط مع محافظة الجيزة بخطوط سير لسيارات الأقاليم لضمان توحيد التعريفة.

وأشار المحافظ إلى تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة، لمتابعة الالتزام بالتعريفات المحددة، وذلك بحضور ممثلى الأحياء والمراكز والمدن ومديرية التموين والتجارة الداخلية والإدارة العامة لمرور الجيزة وإدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية بقطاع أمن الجيزة وجهاز السرفيس وذلك بعد قرار تحريك أسعار المنتجات البترولية.

جهاز التفتيش والمتابعة

 

تصريحات المحافظ جاءت خلال اللقاء الذي ترأسه بحضور السيد محمد نور السكرتير المساعد واللواء محمد لبنة مدير الادارة العامة لمرور الجيزة وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة ومحمود حسين رئيس جهاز السرفيس وطلعت حسن مدير مديرية التموين.

و كلف محافظ الجيزة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتكثيف حملات الرقابة وتشكيل حملات مشتركة مع مديرية ومباحث التموين لمتابعة محطات الوقود بنطاق المحافظة للتأكد من توافر الوقود والمواد البترولية وانتظام سير العمل بها وتنفيذ حملات على المواقف بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور وجهاز السرفيس وإدارات المواقف بالوحدات المحلية للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة المقررة وعدم أستغلال المواطنين.

مشدداً علي متابعة المواقف علي مدار اليوم والتعامل بحسم مع أي مخالفات لسائقى السرفيس والنقل الجماعى وإتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين.

كما أكد محافظ الجيزة علي ضرورة وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة لقرار لجنة التسعير التلقائي مع إعلان رقم الشكاوى لإستقبال بلاغات المواطنين بشأن أى مخالفات من السائقين أو عدم التزامهم بالتعريفات المحددة وذلك لعدم قيام قائدى السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير.

أرقام تقديم الشكاوي والبلاغات

 

وأشار محافظ الجيزة أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة ستقوم بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم مع غرف العمليات بالأحياء والمراكز والمدن للتأكد من التزام السائقين بتعريفة الركوب التي أقرتها المحافظة وأستقبال بلاغات وشكاوي المواطنين علي مدار اليوم من خلال وسائل التواصل المتاحة على الخطوط التالية:

35855722- 35863004 – 35869193- 35869371.

وكذلك الخط الساخن 114.

خدمة واتساب على أرقام 01030113022 – 01016050453.

اقرأ أيضاً

تعرف علي أسعار البنزين والسولار بعد الزيادة الجديدة 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى