خدمات رسميةتوب ستوري

“الحق شوف نصيبك”.. هل يحصل المواطن على أموال بدلًا من الدعم التمويني؟

"الحق شوف نصيبك".. هل يحصل المواطن على أموال بدلًا من الدعم التمويني؟

 

 

 هل يحصل المواطن على أموال بدلًا من الدعم التمويني؟.. اعتاد شريحة عريضة من المواطنين عن موعد صرف المرحلة السادسة، لتقديم الدعم للعائلات المصرية، حيث يشهد من اليوم الخميس، ثاني أيام صرف الدفعة السادسة من الدعم الاستثنائي لأصحاب البطاقات التموينية من الأسر الأولى بالرعاية، من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية، حتى يوم 30 من يونيو 2023.

لذا يستعرض لكم موقع “خدمة.كوم”، من خلال السطور التالية،في تقرير اليوم، نصيب الفرد في التموين، وهي كالتالي:

صرف الدعم لمستحقيه

اتحركت مواقع الخاصة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن موعد صرف الدفعة السادسة من الدعم الاستثنائي لأصحاب البطاقات التموينية من الأسر الأولى بالرعاية، بالأمس، ويتم الصرف فى صورة سلع من الحزمة التموينية بقيمة تتجاوز 833 مليون جنيه شهريا، ويستمر صرف الدفعة السادسة من الدعم الاستثنائي لأصحاب البطاقات التموينية من الأسر الأولى حتى 30 يونيو 2023، ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

صرف السلع التموينية

حيث يتم صرف السلع التموينية التى تصرف لحوالى 64 مليون مواطن مقيدين ببطاقات التموين ومستفيدين ومستفيدين بتكلفة تتجاوز 3 مليارات جنيه شهريا على بطاقات التموين.

الدعم الاستثنائى للأسر الأولى بالرعاية

معارض أهلاً رمضان

أضاف من ساعات قليلة علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه المحافظات تواصل يومياً فتح أعداد من معارض «أهلا رمضان»، ليصل إجمالي ما تم افتتاحه حتى اليوم أكثر من 200 معرض بكافة المحافظات.

تكشف الصفحات الرسمية بوزارة التموين فى تصريح لها اليوم الاثنين الماضي 30 يناير 2023، لوجود قطاع كبير من  بالقرى والنجوع، إضافة إلى الشوادر المقامة أمام الوحدات المحلية، والتي تم إنشاؤها بالتعاون مع السادة المحافظين.

السلع بمعارض منافذ الحكومة

أشار المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير أحمد كمال، إلى أن جميع السلع متوفرة بمعارض «أهلا رمضان»، ويتم متابعة جودتها يومياً من قبل مديريات التموين بتوجيهات من علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية.

أكد كمال، أن التخفيضات الموجودة بالمجمعات الاستهلاكية بكل السلع وركن «أهلا رمضان» بالسلاسل التجارية هي نفس نسب التخفيضات بالمعارض.

استكمال صرف الدعم الاستثنائي للمستحقين

استكملت الوزارة أنه تبدأ من أول شهر فبراير صرف السلع التموينية لـ 64 مليون المستفيدين من الدعم، إضافة إلى استكمال صرف الدعم الاستثنائي للمستحقين ممن تنطبق عليهم شروط المنحة طبقاً للقرارات الوزارية المنظمة لذلك.

 

اقرأ أيضا: اخر موعد للتقديم غدًا.. تعرف على تفاصيل طرح أراضي الإسكان للأفراد بالمدن الجديدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى