خدمات رسمية

خطوات للحفاظ على صلاتك في المساجد في رمضان

خطوات للحفاظ على صلاتك في المساجد في رمضان.. مع حلول شهر رمضان تفضل الكثير من السيدات والفتيات الصلاة في المساجد، لكن لا يلتزم البعض وقد لايعرف قواعد يجب الالتزام بها في المساجد.

خطوات للحفاظ على صلاتك في المساجد في رمضان

 

يستعرض خدمة في التقرير التالي  القواعد ونصائح يجب الالتزام بها في المساجد وفعل بها قبل الذهاب الى المسجد للصلاة في رمضان.

 –عدم التحدث في المسجد

 

ينصح الخبراء الفتيات والسيدات بعدم الحديث في المسجد على الاطلاق خاصة لااحاديث التي تتبادلها السيدات في الشئون الخاصة بها حيث ان هذه العادة السيئة تفقد الخضوع في الصلاة وتفسد صلاة الاخرين ايضا حيث ان الكثير في المسجد يميل الى اعتباره بانه مكان للقاء بعضهم البعض والحديث في شئونهم الخاصة.

-أن تعكس الملابس شخصية السيدة المسلمة

 

لابد أن تحرص السيدات على ارتداء الملابس الخاصة بالمسجد التي تعبر عن شخصية المرأة في الإسلام فتبتعد عن الملابس الضيقة الشفافة أو الذهاب بملابس المنزل أو “الاسدالات التي تريديها السيدات في المنزل كما لا يجب الذهاب بالأحذية التي يتم ارتدائها في المنزل خاصة المفتوحة ويجب ارتداء الأحية المغلقة حتى تحافظ على وضوء السيدة.

– الوضوء في المنزل

 

من الافضل للسيدة أن تتم وضوئها في المنزل ثم تتوجه الى المسجد للصلاة مباشرة دون ان تدخل دورات مياه المسجد لانه في احيان كثيرة غير نظيفة

– عدم افتعال المشاجرات

 

في بعض الأحيان تتسبب بعض السيدات في المسجد في افتعال المشكلات من خلال تشبث البعض منهم بالصلاة في الصف الأول وانه حق لهم للوقوف فيه دون غيرهم

– الأطفال في المساجد

 

يجب على السيدة حال اصطحاب اطفالها الى المساجد وهي عادة حميدة يحبط الحفاظ عليها لكن يجب ان تحرص الأم على تعليمهم كيفية احترام وتطبيق اداب المسجد والحوار  وعدم الحديث او اللعب في المسجد بل يجب عدم اصطحاب الاطفال في مرحلة الرضاعة لصعوبة السيطرة عليهم حفاظا على صحة الصلاة.

الحفاظ على النظافة الشخصية

 

يجب على السيدة قبل الذهاب الى المنزل أن تكون نظيفة الجسم وحسنة المظهر  وتكون ذات رائحة طبيبة دون روائح المنزل أو المطبخ حتى لا تفسد صلوات الاخرين.

اقرأ أيضاً

هتفطر ايه أول يوم رمضان.. دليلك للعزومات العائلية؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى