خدمات رسمية

نظام تنسيق الجامعات الخاصة 2023.. تعرف عليها

نظام تنسيق الجامعات الخاصة 2023.. عند حلول العام الدراسي الجديد لعام 2022-2023، وينطلق الطلاب للتسجيل في التقديم لجامعة الخاصة، وقد يتم فتح باب الدخول أو التحويل بين الكليات بالجامعات للطلاب المقيدين بها بالفعل بعد مرور أول عام دراسي من التحاقهم بالكلية، وبعد أن تم التواصل الجامعات الخاصة استعداداتها لتنسيق القبول للجامعات 2022، وكذلك الاستعداد لفتح باب التحويل بين الكليات المختلفة، مع ضرورة الالتزام بالضوابط والإجراءات التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

يستعرض لكم موقع “خدمة.كوم”، من خلال السطور التالية، في تقرير اليوم، نظام تنسيق الجامعات الخاصة 2023، ويسعى الكثير من طلاب الجامعات للتحويل بعد السنة الأولى أو أكثر في الكلية، وهي كالتالي:

موعد التحويل بين الجامعات 2022

 

خصصت العديد من الجامعات أهم المواعيد، حتى يتم الإعلان عن موعد التحويل بين الجامعات 2022، بصورة منفصلة وفقا لما يقرره مجلسها في هذا الشأن وبناء على القوانين واللوائح المنظمة للأمر.

من المقرر أن سيظل باب التحويل ونقل القيد من وإلى الكليات والمعاهد الجامعية لمدة شهر من منتصف أغسطس وحتى منتصف سبتمبر.

شروط التحويل بين الجامعات

 

يبحث الكثير من الطلاب عن طرق التحويل، وهي تكون للتحويل بين الكليات المتناظرة للفرق الأعلى من الإعدادية أو الأولى يشترط أن يكون الطالب ناجحا ومنقولا إلى الفرقة الأعلى ويكون التحويل مركزيا على مستوى كل جامعة والأولوية.

ما هي أسهل أوراق التحويل بين الكليات

 

يشترط على وجود صورة من شهادة الثانوية العامة.

يجب توفير من أصل بيان الحالة من الكلية أو المعهد المحول منه.

وهناك صورة من شهادة الميلاد.

وأن يكون هناك خطاب من أهم الشروط، والتي تكون طالبتها الإدارة المركزية لشؤون الطلاب بالجامعة موجه إلى مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد.

نموذج 2 جند وبطاقة 6 جند للذكور.

– 6 صور شخصية حديثة.

وبالنسبة للطلاب المحولين من جامعات خارج مصر يتم إضافة عدد من الأوراق التالية مع الأوراق السابقة شرط أن يتم توثيقها من المستشار الثقافي المصري من الدولة المانحة للشهادة.

– أصل جواز السفر موضح به تأشيرات الدخول والخروج من الدولة الدارس بها الطالب.

– صورة تصريح إقامة الطالب.

اقرأ أيضا: “اعرف الآن”..مصاريف الجامعات الخاصة 2023 جميع الكليات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى