مرأة

مدير عام مشروع «مسام» يهنئ القيادة والشعب اليمني بالذكرى الـ 34 ليوم الوحدة

مشروع مسام

قدم الأستاذ أسامة القصيبي مدير عام مشروع «مسام» لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام باسمه ونيابة عن كافة منسوبي المشروع خالص التهاني والتبريكات لفخامة الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالجمهورية اليمنية وإلى الشعب اليمني النبيل بمناسبة الذكرى الرابعة والثلاثين ليوم الوحدة اليمنية الذي يصادف اليوم الأربعاء 22 مايو 2024 م.

وقال القصيبي في بيان صحفي بمناسبة يوم الوحدة اليمنية أن مشروع «مسام» الذي احتفل قبل عدة أيام بنهاية عامه السادس من العمل في أرض اليمن التي شارك أبناؤها التضحيات والعمل الدؤوب لتحقيق الأمن وتمكنينهم من ممارسة حياتهم اليومية بأمن وسلام قد قدم 30 شهيدا إضافة إلى عشرات المصابين في سبيل أداء رسالتهم الإنسانية وتخليص اليمنيين من شرور الألغام والعبوات الناسفة.

وأعرب عن اعتزازه لكون المشروع الذي يضم أكثر من 550 موظفا قد عمل منذ يومه الأول على تأهيل وتدريب الكوادر اليمنية في كافة الاختصاصات والمهام، كما عمل جنبا إلى جنب مع شريكه اليمني البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام (يمك) لتطوير البرامج الفنية والتدريبية وتبادل الخبرات في مجال نزع الألغام، معربا عن استعداد المشروع لتوسيع كافة عمليات التدريب والتأهيل للكوادر اليمنية.

وأضاف مدير عام مشروع «مسام» أن المشروع الذي يشرف عليه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية قد حقق العديد من المنجزات على أرض اليمن، منوها بالدعم الذي يجده المشروع من قبل الحكومة اليمنية وعلى رأسها دولة رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك.

مشروع «مسام» قد أعلن مطلع الأسبوع الجاري عن تمكن فرقه الميدانية من تطهير ما مجموعه 56,446,479 م2 من الأراضي في الداخل اليمني من 6,516 لغما مضادا للأفراد، و144,360 لغما مضادا للدبابات، و283,170 ذخيرة غير منفجرة و8,031 عبوة ناسفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى