صحة

استشاري أمراض جلدية توضح تغيير أغطية السرير: تسبب أمراض خطيرة.. تعرف عليهم

استشاري أمراض جلدية توضح تغيير أغطية السرير: تسبب أمراض خطيرة.. تعرف عليهم

 

خبيرة تحذر من عدم تعيير أغطية السرير: تسبب 4 أمراض خطيرة.. يتساءل قطاع عريض من المواطنين عن الأضرار التي تعود علينا بسبب عدم تغير أغطية السرير، لذلك جاءت ما يوصف أغطية الأسرّة المتسخة غالبا بأنها مستودع للكائنات الحية الدقيقة، التي يمكن أن تمهد الطريق للعديد من الظروف الصحية الخطيرة، وفقا للدراسة التي نقلتها صحيفة “الصن” البريطانية.

 

ومن خلال السطور التالية، كشفت الدكتور سوسن أبو الفتوح، استشاري أمراض الجلدية، في تصريح لموقع “خدمة.كوم”، في تقرير اليوم، بأنه عند قلة تغير أغطية السرير، قد تصيب الجسم بالكثير من الأمراض الجلدية الخطيرة.

 

لذلك أوضحت بإن هناك 4 امراض خطيرة مرتبطة بعدم تغيير ملايات السرير واكياس المخدات تحديدا، طبقا لدراسة انجليزية تناولت هذا الأمر.

وأكدت “استشاري الجلدية”، أن هناك أضرار خطيرة، لأنها تسبب حالة شائعة تتسبب في حكة الجلد وجفافه وتشققه، ويمكن أن تكون مزعجة للغاية لمن يعانون من هذه الحالة.

 

قالت أيضا : « بإن هناك دراسة انجليزية اخيرة رصدت الاربع حالات الصحية الخطيرة التي تنتج عن عدم تغيير اغطية السرير بشكل منتظم، السرير الغير نظيف يصبح مستودع للكائنات الدقيقة وتكون بيئة للأمراض».

واوضحت : «اكتشفوا ان جلد الانسان يتخلص من ٥٠٠ مليون خلية، وهذا العدد منوالخلايا يتغذى عليهم البكتيريا الضارة».

واشارت: «الكائنات الدقيقة تسبب امراض عديدة منها الاكزيما، وتحدث تشققات في الجلد نتيجة للجفاف الذي تحدثه في الجسم، لذلك تكون التهوية ضرورية للغرفة».

وتابعت: «كما أن تلك الكائنات تسبب مرض الالتهاب الرئوي، ويحدث صعوبة في التنفس، وهناك باحث امريكي قال ان بكتيريا الملايات في المستشفيات او المنازل، يسببوا مرض الالتهاب الرئوي يسمى بالقاتل الصامت، لان الناس تتعامل معه كأنه دور برد عادي، فتتاخر في علاجه، اكتشاف، للاسف هذا المرض ليس له علاج، كما ان الكائنات تساهم في اثارة حب الشباب للانسان».

 

اثبتت الأبحاث العلمية الحديثة أيضا، بقيادة الفيلسون: ” أن يجب التخلص من 500 مليون خلية من خلايا الجلد يوميا، والعديد منها ينسلخ بينما ننام في السرير. ويحب عث الغبار الصغير أن يتغذى على الخلايا المتساقطة، ويمكن أن تؤدي فضلاتها إلى إثارة الحساسية، ما يؤدي إلى تهيج الأكزيما المسببة للحكة”.

 

اقرأ أيضا:  فوائد السبانخ.. عظام أقوى وبشرة مشرقة وعلاج من مرض مزمن.. تعرف عليها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى