المطبخ

كيفية عمل اللوجز أو الإستومباء في المنزل باسهل الخطوات

كيفية عمل اللوجز أو الإستومباء في المنزل باسهل الخطوات.. تحرص الكثير من الأمهات على تحضير اللوجز، والتي تعد من أهم المأكولات البحرية، تعتبر نوع من أنواع القواقع في البحر الأحمر، وبيتم صيده بنفس الطريقة، وبعدين إما تسلقه في صدفته أو تكسر الصدفة وتخرج اللحم منها، وبعدين بيتاكل مسلوق أو ممكن مشوي على الفحم او الجريل، أو يدخل ضمن مكونات شوربة السي فود، أو يتشوح بشوية توم بيكون حكاية.
كما تبحث أيضا الأمهات على عمل الاستومباء، وهي تكون في بعض الأحيان ناشفة او طرية، وقد تتبع في أماكن كتير، وخاصة أنه هناك أشخاص تستخدم الصدفة بتاعتها كطفاية سجاير، الصرمباء، ليها طريقة في أنك تخرج اللحم من الصدفة من غير ما تكسرها، وتتسلق وتتقطع شرايح وتتاكل زيها زي السريديا، أو تتنشف في الشمس وتتباع ناشفة وتتاكل زي ما هي كدة، أختراع يا كوتش.

كيفية عمل اللوجز أو الإستومباء في المنزل

 المكونات:

كيلو لوجز قواقع
مكعبات بصله مقطعه
ثوم مفروم
كرفس
زيت زيتون
ملح وفلفل اسود و كمون وشطه
عصير ليمون

خطوات عمل اللوجز أو الإستومباء في المنزل خطوة بخطوة:

في الخطوة الأولى قومي بغسل القواقع من الرمل، وتكون في إناء يوجد به ماء، ثم بعد ذلك يقطع البصل إلي مكعبات، ثم  ضعيه كل من الكرفس والملح والكمون لعمل نكهه طيبه للوجز حوالي ربع ساعة.
في الخطوة التالية، قومي بوضع شوكة حتي نخرج اللحم من داخل القوقعة بكل سهولة وفصل الطبقة الخارجية، وبعدها يمكن أن نضع فقط عصير الليمون وأكلها مسلوقة.
في الخطوة التالية، يمكنك أحضر وعاء على  النار، ثم قومي بوضع كل من زيت زيتون و ثوم مهروس، وبعد وضع كل المكونات مع بعضها البعض، يجب تقليب،  وبعدها الانزال باللوجز، مع التحمير، وضيفي كل من  الملح والفلفل والكمون والشطة والليمون، مع ووضع مقدار ربع كوب ماء، حتي يتشرب تماما.
أخيرا يقدم، ثم ضعي  كل من عصير الليمون ويقدم بجانب الشوربه البحريه والأسماك.
اقرأ أيضاً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى