صحة

فوائد السبانخ.. عظام أقوى وبشرة مشرقة وعلاج من مرض مزمن.. تعرف عليها

فوائد السبانخ.. عظام أقوى وبشرة مشرقة وعلاج من مرض مزمن.. تعرف عليها

 

فوائد السبانخ.. عظام أقوى وبشرة مشرقة وعلاج من مرض مزمن.. تعد السبانخ من أكثر الخضروات الصحية والمفيدة لصحة الجسم بشكل كبير، لذلك يبحث العديد من الأشخاص عن الإكثار من تناولها، حيث نلاحظ أيضا أنها تساهم الكثير من الأطعمة والخضروات في تحسين صحة الجسم، وبعضها له دور فعال وفؤائد متعددة.

يرصد لكم موقع خدمة. كوم”من خلال السطور التالية ، فوائد الصحية لتناول السبانخ، وهي :

 

فوائد السبانخ

تعرف السبانخ بالكثير من الفوائد الصحية والجيدة، لأنها تعد من    أكثر الخضروات الورقية المليئة بالعناصر الغذائية، كما تدخل في العديد من الوجبات، ويمكن تناولها في صور متعددة (مطبوخة أو خضراء أو عصير)، بالإضافة إلى الفوائد الصحية المثبتة علميا.

عند تناولها يحصل الجسم على 16% من الهدف اليومي من فيتامين «C»، و25% من حمض الفوليك، و26% من فيتامين «A» اليومي، و200% من فيتامين «K» المستهدف، بالإضافة إلى البوتاسيوم، بحسب العديد من المواقع المعنية بالشؤون الصحية كموقع “إيتنغ ويل” Eating Well.

إليك فوائد للسبانخ

حدد الخبراء 5 فوائد مذهلة لتناول السبانخ، وهي:

1- حماية العينين

تحتوي نباتات  السبانخ على مركبيين نباتيين وهما لوتين وزياكسانثين، وعندما تتناول السبانخ، تتراكم هذه المركبات في شبكية عينك، وتتصرف مثل النظارات الشمسية قليلاً، وتصفي الضوء الأزرق، كما أنها تساعد في التخلص من الجذور الضارة في شبكية العين بشكل عام.

ويمكن أن يساعد هذا في تقليل خطر الإصابة بالضمور البقعي المرتبط بالعمر AMD، وهو السبب الرئيسي للعمى.

2- بشرة أكثر إشراقًا

توفر أوراق السبانخ الفيتامينات ومضادات الأكسدة المفيدة لبشرتك، وقد تساعدك أيضًا في إضفاء توهجا صحيًا على البشرة، ووجدت دراسة أجريت في أستراليا أن النساء اللواتي تناولن المزيد من الفواكه والخضروات وعلى وجه التحديد:

– السبانخ

– البروكلي

– الذرة

– العدس

– الفاصوليا

– المانجو

– الفواكه المجففة

-التفاح والكمثرى

كانت بشرتهن أكثر إشراقا مقارنة بنظرائهن اللاتي لم يتناولن تلك الخضروات والفواكه.

3- عظام أقوى

تتميز السبانخ بالكثير من المميزات التي تحتوي  على عددا كبير من  الفيتامين «K»، وهو فيتامين يشارك في عملية التمثيل الغذائي للعظام، وأظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يفتقرون إلى ذلك فيتامين لديهم مخاطر أعلى للإصابة بهشاشة العظام، ولكن هناك أيضًا أبحاث تفيد بأن تناول السبانخ والخضروات الخضراء الأخرى بانتظام قد يكون مفيدًا لكتلة العظام لديك.

 

اقرأ أيضا:أماكن صرف الخبز البلدي بعد الحصول على الكارت الذكي في جميع المحافظات.. تعرف عليهم

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى