خدمات رسمية

نصائح تجنب شراء أضحية عيد الأضحى الفاسدة والخالية من الأمراض

نصائح تجنب شراء أضحية عيد الأضحى الفاسدة والخالية من الأمراض.. يبحث قطاع عريض من المواطنين عن أهم النصائح، التي ينبغي عملها عند شراء الأضحية لعام 2022، تزداد مؤشرات البحث في الكلمات البحثية،  لمعرفة أسعار الأضاحي قبل عيد الأضحى.

وهو ما تستعرضه لكم موقع  «خدمة.كوم» من خلال السطور التالية، في هذا التقرير، مع تقديم نصائح للمشتري قبل الإقدام على شراء أضحية العيد، سواء قبل شراء الخروف او الماعز او الجاموس، وذلك من خلال تصريحات خاصة لنقيب الفلاحين حسين أبوصدام.

أسعار الماشية عام 2022

 

مع حلول العيد الأضحي المبارك لعام2022، صرح حسين أبوصدام، عن أن تم تحديد أسعار الماشية لعام 2022، ومن المقرر أنه حدث هناك الكثير من التغيرات، وتؤكد أنَّها لم تختلف كثيرا عن أسعار الأضاحي قبل عيد الأضحى في العام الماضي، رغم الظروف والتحديات العالمية والتغيرات التي حدثت خلال العام المنقضي، ويأتي في مقدمتها الحرب الأوكرانية الروسية، وأيضا أن  السبب وراء استقرار أسعار الأضاحي لعام 2022 ، يرجع إلى وفرة الأضاحي بسبب ضعف القوة الشرائية وكثرة المعروض منها.

أسعار الأضاحي لعام 2022

 

مع اقتراب العيد الأضحي المبارك كشف نقيب الفلاحين، أن هناك قائمة من أسعار الأضاحي لعام 2022، والتي جاءت أسعار الماشية بالكيلو قايم كالتالي:

– سعر الكيلو الضأن «الضاني» قايم:  يتراوح ما بين 75 إلى 80 جنيهًا.

– سعر كيلو لحم «العجول – الجاموس» قايم: يتراوح بين 60 إلى 65 جنيهًا.

– سعر كيلو اللحم «البقري» قايم: يتراوح بين 70 إلى 75 جنيهًا.

سعر خروف العيد لعام 2022

 

أوضح نقيب الفلاحين برئاسة حسين أبو صدام، ويحدد أسعار خروف العيد لعام 2022، التي يعد من أهم الأضحي المناسبة من ناحية الوزن، وقد تتروح ما بين 4 آلاف إلى 6 آلاف جنيه، موضحًا أن سعر خروف العيد لهذا العام لم يختلف كثيرا عن الأسعار في العام الماضي، والاختلافات بسيطة.

اقرأ أيضا: أسعار القطار الكهربائي السريع.. تعرف عليها

سعر عجل الأضحية لعام 2022

 

فقد صرح نقيب الفلاحين أن هناك الكثير من أسعار إنَّ سعر عجل الأضحية لعام 2022، يتراوح بين 3 فئات وهي: «20 أو 25 أو 35 ألف جنيه»، موضحًا أنَّ اختلاف الفئات السعرية في سعر عجل الأضحية يكون حسب السن والوزن، لافتًا إلى أنَّ أسعار الماشية عام 2022 لم تختلف كثيرًا عن أسعار الأضاحي عام 2021.

مواصفات الأضحية السليمة

 

تبحث شريحة كبيرة من أفراد العائلات عن أهم الموصفات السليمة، وعن مواصفات الأضحية السليمة، قدم نقيب الفلاحين مشددًا على أنَّها يجب أنّ تكون من الأنعام «الإبل – البقر – الجاموس – الغنم – الماعز».

والجدير بالذكر أن : «الإبل يجب أنّ تكون بالغة السن الشرعي، وهو أمر مهم جدًا قبل الذبح»، موضحًا أن السن الشرعي للأضحية يكون في الضأن «الضاني» 6 أشهر على الأقل، والماعز عام كامل، والسن الشرعي للأضحية «البقر» عامان، والإبل 5 سنوات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى