صحة

روشتة علاج الرشح عند الأطفال.. تعرفي عليها

روشتة علاج الرشح عند الأطفال.. هناك عدد كبير من الأطفال يتعرضوا لنزلات البرد عدة مرات في شهور او سنوات عمرهم الأولى لان اي تغيير طفيف في الجو يمكن ان يسبب العديد من المشاكل لصحة الطفل .

يرصد لكم موقع “خدمة كوم”، من خلال السطور التالية، روشته علاج الرشح عند الأطفال، وفقا لما ورد بموقع”هليثي لاين”، وهي كالتالي.

روشتة علاج الرشح عند الأطفال

يعد البرد أو السعال من أكثر الأمراض المزمنة وانتشارا في الفترات الماضية، كما تختلف أشكال نزلات البرد والسعال وحساسية الصدر من شخص لآخر بشكل عام نتيجة العدوى الفيروسية عند تغير الفصول، ولا يوجد علاج حقيقي لنزلات البرد باستثناء الراحة وتنظيم مواعيد الرضاعة.
تحرص البعض من الأمهات على البحث عن أفضل الطرق العلاجية والصحية للأطفال، ويستخدم لعلاج نزلات البرد حتي يتم التخفيف أولا من الأعراض عن طريق، استخدام بعض الأدوية الخفيفة حسب العمر والوزن، ومنها أيضا العطس وسيلان او انسداد الانف مع العيون الدامعة وارتفاع درجة الحرارة وعند الرضع عدم القدرة علي الرضاعة كلها اعراض نزلات البرد عند الاطفال .
ينصح الكثير من الخبراء الأمهات على الإهتمام بصحة أطفالهم من نزلات البرد في هذه الحالة،قد يحتاج من الام ان تتعلم كيفية التعامل مع الاعراض المزعجة للطفل قبل ان تلجأ الي المضادات الحيوية، وقد تهتم الأمهات على علاج نزلات البرد عند الاطفال قد يؤدي الي اضطراب صحي اشد مثل الارتفاع الكبير في درجة الحرارة والتهاب الحلق واللوزتين او الالتهاب الرئوي .

علاج البرد عند الرضع حديثي الولادة

هناك الاطفال حديثي الولاده قد يتعرضون للإصابة بانزلات البرد والسعال، كما يعالج الانفلونزا و الرشح عند الاطفال الرضع عمر شهر أو شهرين أو حتي 5 شهور يحتاج فقط إلي عمل كمادات خفيفة،  لامتصاص وترطيب جسم الرضيع وتنظيم مواعيد الرضاعة واستخدام نقط البرد للانف للرضع سيتال من الصيدلية.

علاج الترجيع عند الرضيع بسبب البرد

ومن المشاكل أيضا التي يواجه الكثير من الأطفال عند الرضيع،
عندما يدخل البرد جسم الرضيع ويبدأ في الترجيع والقئ لابد من تعديل وضع جسمه لجعله ينام علي جنبه او بطنه لعدم رجوع القئ الي المرئ مرة أخري.
اقرأ أيضاً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى