صحة

كيف نحافظ على صحة الجهاز الهضمي؟.. بتناول الوجبات الصغيرة

كيف نحافظ على صحة الجهاز الهضمي؟.. بتناول الوجبات الصغيرة

 

كيف نحافظ على صحة الجهاز الهضمي.. يبحث قطاع عن من المواطنين عن طرق تحسين حالتهم الصحية وهي التي تكون بمختلف الطرق، لذلك يتساءلوا عن مجموعة الأمور الهامة التي تساعدهم على ذلك،  حيث يُعَد الجهاز الهضمي من الأجهزة المُعرضة للإصابة بمشكلات عِدة نتيجة العادات الخاطئة التي يقترفها الإنسان باستمرار، وبالاعتماد على موقع سوبر بابا كمصدر للمعلومات نعرف كيفية الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

 

في ذات السياق، يستعرض لكم موقع “خدمة.كوم”، من خلال السطور التالية، في تقرير اليوم، كيف نحافظ على صحة الجهاز الهضمي، وهي كالتالي:

كيف نحافظ على صحة الجهاز الهضمي؟

من المقرر أنه يوجد عددا من الخطوات الصحية، التي تساعد على تجديد الطاقة بشكل مباشر، لذلك سوف تكون تساعد على حمايته من الإصابة بالأزمات الصحية التي تعيق الشخص من القيام بالأنشطة اليومية الخاصة به، خاصةً تناول الطعام والمشروبات براحة.

 

 

 

 

منها تناول  بنظام متوازن:

يجب تعزز المناعة مثل العمل على تناول أفضل الأكلات، التي تضمن ليك صحة جيد، والذي من شأنه تنظيم الغذاء بشكل سليم لدخوله إلى الجهاز الهضمي، حيث تكمن في تلك العادة إجابة سؤال: كيف نحافظ على صحة الجهاز الهضمي؟

– تناول الأطعمة الغنية بالألياف

يعد تناول العناصر الغذائية التي تحتوي على العديد من الألياف، حيث تتواجد في  الكثير من الخضراوات والفواكه والمكسرات والحبوب والبقوليات الغذائية، والجسم يحتاج إلى حصة تبلغ من 25 إلى 40 جم من الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان.

الألياف القابلة للذوبان: مثل تلك الموجودة في الخضروات والفواكه والبقوليات، والتي تذوب في الماء وتشكل مادة هلامية تتحرك بالأمعاء، ومن فوائدها أنها تعمل على خفض الكوليسترول الضار بالدم، وتنظيم مستويات السكر.

 

– تنظيم وقت الطعام

من الضروري على الأشخاص تحديد الوقت المناسب لتناول الأطعمة، لانه يوجد برنامج محدد يلزم بتناول الوجبات الرئيسية، والوجبات الخفيفة في أوقات محددة.

– صغر الوجبات:

هناك البعض من الأشخاص يتناول الأكلات الصغيرة، حيث تكون بشكل منتظم، والحد من الأطعمة مرتفعة السكريات والدهون، بالإضافة إلى الحفاظ على تناول وجبات خفيفة عند الشعور بالجوع (مثل الفاكهة والمكسرات)، وفي ذلك يكون حل مثالي لمن يرغب في معرفة كيف نحافظ على صحة الجهاز الهضمي؟

 

اقرأ ايضا: مفأجاة في أسعار الذهب اليوم الخميس 29 ديسمبر 2022 في مصر والدول العربية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى