خدمات رسمية

إجازات رسمية للموظفين والطلاب في النصف الثاني من شهر مايو.. “كم يوم”

إجازات رسمية للموظفين والطلاب في النصف الثاني من شهر مايو.. "كم يوم"

 

 إجازات رسمية للموظفين والطلاب في النصف الثاني من شهر مايو.. هناك العديد من العمال والموظفين يبحثون عن جدول مواعيد الإجازات الرسمية المتبقية في النصف الثاني من شهر مايو لعام 2023، وذلك بالقطاعين الحكومي والخاص، وطلاب المدارس والجامعات، وذلك بعد آخر إجازة حصل عليها الموظفون وطلاب المدارس وكان بمناسبة عيد العمال يوم الخميس 4 مايو الجاري.

وفي هذا السياق، يرصد لكم موقع «خدمة.كوم»، من خلال السطور التالية، في تقرير اليوم، لمتابعيها معرفة الإجازات الرسمية المتبقية في النصف الثاني من شهر مايو لعام 2023، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

إجازات شهر مايو

من المقرر، تنص القوانين لخدمة المدنية 81 لسنة 2016 الخاص، على ترتيب الأوضاع العاملين بالجهاز الإداري للدولة والعاملين بالقطاع الحكومي، وقانون العمل 12 لسنة 2003 الخاص بتنظيم أوضاع العاملين بالقطاع الخاص، فإن الفترة المتبقية من اليوم الثلاثاء 16 مايو إلى الأربعاء 31 مايو 2023، لن يوجد بها أي إجازات رسمية لمناسبات وطنية أو دينية وتقتصر فقط على العطلات الأسبوعية التي يحصل عليها الموظفون وهي أيام الجمعة والسبت، بالقطاعين الحكومي والخاص.

إجازات متبقية في 2023

إجازات شهر مايو 2023

نظمت الوزارة مجموعة من الأيام الإجازات الاعتيادية السنوية التي من حق أي موظف حكومي الحصول عليها خلال العام، والمحددة بـ 21 يوما لمن مر عليه عام ميلادي من تاريخ استلامه للعمل رسميا.

وكان شهر مايو الجاري، شهد حصول المصريين على إجازة رسمية واحدة بمناسبة الاحتفال بعيد العمال الذي يوافق سنويا الأول من شهر مايو، لكن قرار رئيس الوزراء بترحيل الإجازات القومية والدينية التي يتصادف وجودها في أول الأسبوع الى يوم الخميس التالي، كان سببا في ترحيل إجازة عيد العمال من يوم الاثنين 1 مايو الى يوم الخميس 4 مايو من نفس الشهر الجاري.

إجازات 2023

الإجازات الرسمية المتبقية في العام 2023

– إجازة عيد العمال يوم الاثنين 1 مايو 2023 والتي يتم ترحيلها للخميس 4 مايو 2023

– إجازة عيد الأضحى المبارك يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو، والتي تستمر حتى يوم السبت الموافق 1 يوليو 2023.

– إجازة ذكرى ثورة 30 يونيو يوم الخميس الموافق 29 يونيو، وتم ترحيلها للخميس لأنها توافق يوم الجمعة.

– إجازة عطلة رأس السنة الهجرية يوم الأربعاء الموافق 19 يوليو 2023.

– إجازةعيد ثورة 23 يوليو يوم الأحد الموافق 23 يوليو 2023.

– إجازة المولد النبوي الشريف يوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر 2023.

– إجازة 6 أكتوبريوم الخميس الموافق 5 أكتوبر، والتي تم ترحيلها للخميس لأنها توافق يوم الجمعة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى