صحةمرأة

دكتور تغذية تكشف عن أهمية وجبة السحور في شهر رمضان الكريم

دكتور تغذية تكشف عن أهمية وجبة السحور في شهر رمضان الكريم

 

دكتور تغذية تكشف عن أهمية وجبة السحور في شهر رمضان الكريم.. تحرص الكثير من الأمهات على التنوع في السحور خلال فترة الصيام بشكل يومي، لكي يستطيع الأشخاص الصائمين الصيام في رمضان،

في هذا الإطار، يقدم الدكتور عمرو عبدالمنعم، استشاري التغذية العلاجية، في تصريحات خاصة لموقع “خدمة.كوم”، من خلال السطور التالية، في تقرير اليوم، أهمية وجبة السحور في شهر رمضان الكريم.

 

كشف الدكتور عمرو عبدالمنعم اخصائي تغذية علاجية، أن وجبة السحور مهمة واساسية لجسم الانسان، مشيرا ان السحور يمنع الجسم من تكسير كتلة عضلية بعد الامساك عن الطعام.

واوضح الدكتور عمرو في لقاء مع الاعلامية سهير جودة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، انه من الضروري امداد جسم الانسان بالغذاء قبل بدء الصيام، من اجل المحافظة على الجسم، لان المخ يعطي اشارات داخلية لتكسير الكتل العضلية لكي يقوم بوظائفه بصورة طبيعية.

واضاف: ان وجبة السحور التي تكون مليئة بالسكريات تصبح خطيرة، لأن الجسم يكون مصدر طاقته السكر وينفذ سريعا.

واكد ان وجبة السحور الجيدة التي تساعد على خسارة الوزن، لابد أن تحتوي على الألياف مثل «الخيار والطماطم»، وتشمل البروتين مثل «الجبنة والزبادي والبيض والفول»، كما تتضمن «السلطة»، وعم تناول الخبز بكمية كبيرة.

https://fb.watch/jCHArPu1D5/

 

 

 

نصح أيضا على تناول وجبة السحور، لأنها تعتبر من أهم الوجبات خلال الشهر الكريم، كما يكون من العادات السيئة أيضاً الإغفال عن تناول وجبة السحور رغم أهميتها وكونها الوجبة التى لا تقل أهمية عن وجبة الإفطار، كما ينصح بالإكثار من شرب الماء لتعويض ما فقدة الجسم طوال ساعات الصيام الطويلة، ومن العادات السيئة أيضاً اللجوء للنوم بعد الإفطار وعدم ممارسة الرياضة كالمشي ولو لفترة محدودة حيث إن ذلك يساعد على الهضم.

اقرأ أيضا: انخفاض ملحوظ.. مفجأة في أسعار الفراخ البيضاء اليوم الجمعة 31 مارس بـ بورصة الدواجن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى