مرأة

نصائح للاستمرار في الحياة الزوجية.. خبيرة علاقات تكشف

يعد الزواج من أهم اساسيات الحياة،  هو عبارة عن ميثاق غليظ و رباط مقدس يجمع بين الرجل والمرأة لتحقيق الاستقرار العاطفى والسعادة الزوجية ومن أهم النصائح التى تساعد الزوج على إبقاء زوجته سعيدة مثل ايام الخطوبة مرحلة الحب والشغف.

في ذات السياق. لخصت الدكتورة سهير بيومي، خبيرة العلاقات الأسرية وتعديل السلوك والمعالج النفسي، في تصريح خاص لـ “خدمة كوم”، اهم النصائح لتفادي المشاكل الزوجية.

نصائح للاستمرار في الحياة الزوجية

 

1- الاحترام:

يعد الاحترام من أهم الصفات، التي يتحلي بها كل من الطرفين بأصول الزواج، وأيضا يعد الاحترام المتبادل بين الزوج لزوجته من خلال تفهم الاختلافات وإن الزوجة هى شخص مستقل احترام الأفكار والاراء التى تساعد على على بقاء الود والألفة بين الطرفين.

2- حسن المعاملة

يحرص العديد من الزوجين على حسن المعاملة والاختيار، وأيضا معاملة الزوجة معاملة حسنة بعيدة عن الإساءة لأن الزوج هو مصدر الأمان والاستقرار والسند والطمأنينة أثناء وجودها.

3- الصدق

تهتم وتختار السيدات الصدق في كل العلاقات، لأنه يمثل عناصر الزواج، وتعد من أهم أسباب السعادة الزوجية الابتعاد عن الكذب لأن الزوجة خبيرة فى كشف كذب الزوج وعندما تعرف أنه يكذب لا تحترم زوجها.

4- احترام أنوثتها

هناك أعداد كبيرة من السيدات تهتم بشكلها الخارجي، من حيث الاحترام والتقدير المتبادل بين الزوجين، وأيضا بكل ما فيها وعدم النقص من أنوثتها.

5- كن داعما لاحلامها

من مميزات العديد من السيدات، انها تكون داعما له في أي شي، سواء الوقوف بجانبها وتعرف على طموحها ومساعدتها فى تحقيقها وتوفير الدعم المادى والمعنوى معا.

6- الاعتذار عند الخطأ

تهتم الكثير من النساء الاعتذار عند الأخطاء، وهذا ليس ضعف لانك رجل إطلاقا بل يدل على القوة وبنا ء بيت سعيد تصبح الزوجة أكثر تفهما.
من الحرص أن تقديم الهدايا بشكل منتظم  الهدايا من الحين والآخر ، بغض النظر عن قيمتها ذلك يسعد الزوجة.

أهم النصائح التى تساعد الزوجة سعيدة مع زوجها

1- التقدير والاحترام فى وجوده وفى عدم وجوده.
2- الدعم المعنوى والتحفيز والتشجيع
3- عدم البوح بأسرار البيت، الزوج لا يحب اى شخص يعرف اسرار البيت ولا يعرف عنه اى شئ وهذا المفروض.
4- كونى صديقة وأم وحبيبة وخلق جو مناسب للحديث معه.
5- تقديم الهدايا البسيطة أو مشاهدة ماتش أو مسلسل معا، أو اجازة معا ) كل الزوجين يحصل على الراحة والاسترخاء وخلق وقت سعيد مع بعض، والتي من أهم النصائح الزوجية).
6- التواصل الفعال بينكم والذكاء العاطفى.
اقرأ أيضاً
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى