خدمات رسمية

«الأرصاد»: بدء انخفاض الحرارة غدا والعظمى بالقاهرة تسجل 26 درجة

«الأرصاد»: بدء انخفاض الحرارة غدا والعظمى بالقاهرة تسجل 26 درجة

 

«الأرصاد»: بدء انخفاض الحرارة غدا والعظمى بالقاهرة تسجل 26 درجة..اعتاد شريحة كبيرة من المواطنين بالبحث عن الأحوال الجوية، وخاصة بعد التغيرات التي تحدوث في الظواهر الجوية، لذلك كشف عنها خبراء هيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اعتبارا من غد الجمعة ستشهد مصر انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، بالتزامن مع بداية العمل بالتوقيت الصيفي في مصر.

أشارت خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن التغيرات المناخية غدا، إذ تشهد بعض المناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري سقوط أمطار خفيفة، بنسبة حدوث 30% تقريبا على فترات متقطعة.

وتابعت «الأرصاد»، أن البلاد تشهد غدا نشاطا لحركة الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، وذلك على فترات متقطعة أيضا.

درجات الحرارة المتوقعة

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة، 28 أبريل، أشارت الهيئة إلى أن العظمى على كل من القاهرة والجيزة والقليوبية ومحافظات الوجه البحري تسجل 26 مئوية، والصغرى 15، والسواحل الشمالية 22 للعظمى والصغرى 14.

كما تسجل درجات الحرارة العظمى غدا في جنوب سيناء 34 درجة والصغرى 20، وشمال الصعيد 30 والصغرى 15، وجنوب الصعيد 36 للعظمى والصغرى 21.

حالة الطقس ليلا

ويسود ليل غدا الجمعة طقس مائل للبرودة خلال ساعات الليل المتأخرة حتى ساعات الصباح الأولى، على كل أنحاء الجمهورية.

 

أكد أحد خبراء هيئة الأرصاد الجوية، بأن تكون  حالة الطقس في مصر تشهد اليوم ارتفاعا في درجات الحرارة بسبب تأثر البلاد بكتل هوائية جنوبية قادمة من مناطق صحراوية مرتفعة بشكل كبير في درجات الحرارة بجانب زيادة فترات سطوع أشعة الشمس نهارا مما يؤدي للإحساس بالأجواء الحارة في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء، وتكون شديدة الحرارة جنوب الصعيد.

 

وفقا لما جاء في تصريحات خاصة من خبرا الأرصاد، أن حالة الطقس ليلا ستشهد انخفاضا في درجات الحرارة وتكون الأجواء مائلة للبرودة في أغلب أنحاء الجمهورية، وتنشط الرياح في بعض المناطق مما سيؤدي للإحساس باعتدال حالة الطقس.

درجات الحرارة اليوم

 

 

وتسجل درجات الحرارة اليوم كما يلي:

 

 

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 32 الصغرى 18

 

 

السواحل الشمالية 26- 16

 

 

جنوب سيناء 33- 22

 

 

شمال الصعيد 34- 18

 

 

جنوب الصعيد 36- 22

 

اقرأ أيضا: شركة رنين تعلن عن وظائف خالية للشباب.. الحق التقديم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى