خدمات رسمية

تصاريح سفر مجانية بالقطارات لهؤلاء المرضى ومرافقيهم

تصاريح سفر مجانية بالقطارات لهؤلاء المرضى ومرافقيهم.. يبحث الكثير من المواطنين عن كيفية الحصول على تصاريح سفر مجانية، ولذلك عملت هيئات السكك الحديدية، تقدم العديد من الخدمات، التي تعمل على خدمات عددا من الأسر، وأيضا لجميع فئات المجتمع وعلى رأسهم المرضى ومرافقيهم، وذلك انطلاقا من الدور الاجتماعي الذى تتبناه الهيئة كهيئة خدمية لجميع فئات المجتمع لتخفيف الأعباء المالية والاجتماعية لجمهور الركاب.

يستعرض لكم موقع “خدمة كوم”، من خلال السطور التالية، تصاريح سفر مجانية بالقطارات لهؤلاء المرضى ومرافقيهم، في تقرير اليوم، ويأتي ذلك انطلاقا من الدور الاجتماعي الذي تتبناه كهيئة خدمية لجميع فئات المجتمع لتخفيف الأعباء المالية والاجتماعية لجمهور الركاب.

تصاريح سفر مجانية بالقطارات لهؤلاء المرضى ومرافقيهم

 

أولاً: يتمّ استخراج تصريح السفر من الإدارة المركزية للتسويق والمبيعات قطاع المسافات الطويلة للتعامل به على شبابيك التذاكر، لصرف المقاعد المخصصة للمصابين بالأورام السرطانية بموجب هذا التصريح من مكاتب حجز وصرف التذاكر، كما يتم أيضا منح تصاريح سفر مجانية لمرضى الأورام السرطانية ومرافقيهم.

كما تعمل أيضا الهئات الخاصة بالسكك الحديدية ، على صرف الهيئة (كارت ذكي) للحجز به بقطارات الدرجة الثانية المكيفة (الإسبانى والفرنساوى).

للمريض الذى لم يتعد 10 سنوات يصرح بالحجز بالدرجة الثانية المكيفة له ولمرافقه

المريض المتجاوز عمره 10 سنوات يحجز له مقعد واحد فقط بالثانية المكيفة دون المرافق

ثانياً: منح اشتراكات لمكفوفى البصر ومرافقيهم بتخفيض 50% بالقطارات المكيفة وغير المكيفة بموجب البطاقة الشخصية الصادرة لهم من وزارة التضامن

يصرف لهم اشتراك واحد لهما ( كارت واحد) ويدون عليه اسم مرافقه.

ثالثا: منح تذاكر سفر مخفضة لذوى الهمم بنسبة 50% بالقطارات المكيفة المصرح عليها الحجز والقطارات غير المكيفة بموجب بطاقة التضامن.

منح تصاريح سفر مجانية لمرضى الأورام السرطانية ومرافقيهم.

تصرف الهيئة ( كارتا ذكيا) للحجز به بقطارات الدرجة الثانية المكيفة (الإسبانى والفرنساوى)

للمريض الذى لم يتعد 10 سنوات يصرح بالحجز بالدرجة الثانية المكيفة له ولمرافقه

المريض المتجاوز عمره 10 سنوات يحجز له مقعد واحد فقط بالثانية المكيفة دون المرافق

يصرف لهم اشتراك واحد لهما ( كارت واحد) ويدون عليه اسم مرافقه

منح تذاكر سفر مخفضة لذوى الهمم بنسبة 50% بالقطارات المكيفة المصرح عليها الحجز والقطارات غير المكيفة بموجب بطاقة التضامن.

اقرأ أيضاً

كيفية الحصول عـلى إذن للعمل بهيئة أجنبية خارج البلاد (تعاقد شخصي)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى