المطبخ

إفطار اليوم.. خطوات عمل لازانيا باللحمة المفرومة وشوربة مشروم فى المنزل

إفطار اليوم.. خطوات عمل لازانيا باللحمة المفرومة وشوربة مشروم فى المنزل

 

إفطار اليوم.. خطوات عمل لازانيا باللحمة المفرومة وشوربة مشروم فى المنزل.. تستعد العديد من ربات المنزل بتحضير وجبة فطار اليوم السادس من شهر رمضان الكريم، تعتني كل ربات المنزل بصحة أسرتهم، لذلك تتنوع في أشكال الوصفات، ومن بينها تحضير لازانيا باللحمة المفرومة وشوربة المشروم بطريقة جديدة، وتقدم على مائدة الطعام.

من خلال السطور التالية، يقدم لكم موقع “خدمة.كوم”، في تقرير اليوم، خطوات إعداد عمل لازانيا باللحمة المفرومة على وجبة الإفطار اليوم، على طريقة الشيف نجلاء الشربيني.

طريقة عمل لازانيا باللحمة المفرومة:

مقادير اللازانيا

علبة من لازانيا.

نصف كيلو من اللحمة معصجة.

لتر من عصير الطماطم.

8 ملاعق كبيرة الحجم من الدقيق.

10كوب من اللبن

جبنة من الموتزريلا.

القليل من الملح والفلفل أسود.

خطوات عمل لازانيا باللحمة المفرومة في رمضان بالمنزل:

في الخطوة الأولي، قومي بتجهيز وعاء على النار هادئة، وبعد ذلك ضعي كلا من الدقيق مع القليل من المواد الدهنية، واستمراري بالتقليب، لحين يختفي بشكل نهائي، ويتغير لونه للذهبي الفاتح.

في الخطوة التالية، قومي بوضع كلا من اللبن والملح والفلفل الأسود مع التقليب، لكى يغلي ويثقل قوامه، وبعدها يمكنك أخذ كوب من البشاميل، ويترك لجانب.

وبعد ذلك ضعي للبشاميل كوب واحد من الماء أو البن، لكى يصبح قوامه خفيف، وبعدها قومي باحضر وعاء آخر ويضاف إليها اللحمة المعصجة، ثم تترك، حتي يسخن.

في الخطوة التالية، قومي بوضع مشروب الطماطم للمكونات، ثم تترك، حتي يغلى تثقل الصلصة، ورشي القليل من الملح للحم عند الحاجة،

وبعدها جهزي صينية ويوضع فيها طبقة من البشاميل ثم طبقة من اللازانيا مع مراعاة بوضع شرائح فوق بعضها من اللازانيا.

وبعدها قومي بوضع ملعقة كبيرة من الصوص الأحمر و اللحمة، ثم ملعقة آخري من البشاميل، مع رشة من الجبن، ثم تغطي بطبقة من اللازانيا وطبقة من اللحمة و طبقة البشاميل. ثم تترك لمدة ربع ساعة قبل دخولها الفرن حتي تتشرب من بعضها.

ثم تدخل الصينية للفرن ساخن، حتي تأخذ لون ذهبي وشهي.

 

اقرأ أيضا: خطوات تحضير مشروب الخروب المجروش قبل الإفطار في رمضان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى