سياحة وسفر

وزارة الداخلية تعلن عن شروط وبيانات التقدم لقرعة الحج عام 2023.. تعرف عليها

وزارة الداخلية تعلن عن شروط وبيانات التقدم لقرعة الحج عام 2023.. تعرف عليها

 

وزارة الداخلية تعلن عن شروط وبيانات التقدم لقرعة الحج عام 2023..يبحث قطاع عريض من المواطنين عن خطوات التقديم للسفر لأداء مناسك الحج، لذلك تعلن  وزارة الداخلية عن فتح باب قبول طلبات التقدم لحج القرعة لعام 1444 هجريًا الموافق 2023 ميلادياً، بداية من يوم الثلاثاء الموافق 21 فبراير حتى الإثنين الموافق 6 مارس 2023.

لذا يقدم لكم موقع  «خدمة.كوم»، من خلال السطور التالية، في تقرير اليوم، لمتابعيها معرفة كل ما يخص الخدمة بالخطوات وكيفية تنفيذها وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

التقدم لحج القرعة 2023

تصرح الصفحات الرسمية لوزارة الداخلية منذه ساعات قليلة ماضية عن مواعيد بداية  قبول طلبات التقدم لحج القرعة لعام 2023، من يوم الثلاثاء 21 فبراير حتى يوم الإثنين 6 مارس 2023، بجميع مراكز وأقسام الشرطة بكافة مديريات الأمن.

رابط التقديم على حج القرعة

هناك طرق للتقديم للسفر من أجل تأدية مناسك الحج والعمرة، حيث قدمت  مواقع الوزارة،  أنه يمكن التقدم على حج القرعة لعام 1444 هجريًا، من خلال الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للشئون الإدارية، من خلال الضغط على الرابط التالى: رابط التقدم على حج القرعة، أو من خلال الإتصال بالخدمة الصوتية المخصصة لذلك «27983000- 02».

 

شروط التقديم على حج القرعة

– أن يكون كامل الأهلية القانونية لأداء المناسك.

– مصرى الجنسية.

– ألا يقل سن الرجال منهم عن (25 عاماً) ويتم استثناءه من شرط السن المحرم الشرعي لسيدة أقل من 45 عام حيث لا يقل عمره عن 18 عاماً.

– فى حالة تقدم طلب حج زوجى كلاهما من كبار السن 70 عام فأكثر أو من ذوى الهمم، فيشترط إصطحاب مرافق واحد فقط من الأقارب حتى الدرجة الرابعة، بشرط تمتعه بحالة صحية جيدة ليكون قادراً على رعايتهما من الناحية الصحية والعمرية، ويجب أ، تنطبق عليه الشروط.

– إكتمال التحصين بالجرعات الأساسية مع جرعة تنشيطية للقاحات المعتمدة دولياً «فيروس كورونا».

– يقتصر أداء فريضة الحج هذا العام على من لم يسبق له أداء فريضة الحج طوال حياته.

– تقديم شهادة تحركات من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية.

 

– فى حالة تنازل أو وفاة المحرم الشرعى لسيدة أقل من 45 عام، يسمح بسفرها فى حالة إستطاعتها توفير محرم بديل ممن تنطبق عليه الشروط.

– تسديد تكاليف طلب الحج الورقى بالمراكز والأقسام.

 

– لا يجوز التنازل عن فرصة الحج أو توريثها للغير مهما كانت درجة قرابته.

– يجوز تنازل الأبناء فقط لأحد الوالدين ( وليس العكس) شريطة تمتع المتنازل إليه (أحد الوالدين).

 

اقرأ أيضا: ماهي التفاصيل لتقسيط الحج والعمرة من بنك مصر.. تعرف عليها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى