سياحة وسفر

كيفية الحصول على تأشيرة العمرة والسفر إلى السعودية.. احصل على الرابط

كيفية الحصول على تأشيرة العمرة والسفر إلى السعودية.. احصل على الرابط

 

كيفية الحصول على تأشيرة العمرة والسفر إلى السعودية (رابط التقديم)..اعتاد قطاع عريض من المواطنون عن بالبحث عن خطوات التقديم في تأشيرة العمرة والسفر إلى السعودية، هناك الكثير من الراغبين في السفر للسعودية لزيارة الكعبة المشرفة لاداء مناسك العمرة، إذ أعلنت وزارة الخارجية السعودية، في وقت سابق عن كيفية الحصول على التأشيرة.

 

لذا يستعرض لكم موقع “خدمة.كوم”، من خلال السطور التالية، في تقرير اليوم، شروط الحصول على التأشيرة المرور الجديدة كالأتي:

في الخطوة الأولي، هناك البعض من الخطوات و القواعد، التي تشترط أن يكون جواز سفر ساري لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ السفر.

-في الخطوة التانية يشترط بتوافير صورتين شخصيتين و الخلفية بيضاء.

ثانيا: يجب حجز تذكرة طيران ذهاب وعودة إلى السعودية.

الحجز على الخطوط الجوية السعودية وطيران ناس فقط لا غير.

يتم التقديم للتأشرة على مواقع الإلكترونية اضغط هنا .

 

 

 

 

وزارة الخارجية السعودية

حددت الصفحات الخاصة بوزارة الخارجية السعودية المسافرين، أن صلاحية تذكرتك التأشيرة تبدأ من موعد الدخول إلى الأراضي السعودية، عدم السماح للمعتمر الحاصل على تذكرة السعودية الجديدة بدون تأشيرة أن يبقى أكثر من 96 ساعة داخل المملكة.

 

كشفت الصفحات الرسمية بموقع وزارة الخارجية السعودية خلال الساعات القليلة الماضية، حيث يتم التنسيق مع الناقلات الجوية الوطنية وطيران ناس وهي متاحة من يوم 30 يناير 2023.

 

من المقرر يمكن السماح للعابرين والراغبين بالدخول إلى السعودية، تكون صلاحية تأشيرة المرور، ثلاثة أشهر، وتتيح الإقامة بالمملكة لمدة 96 ساعة، الأداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، بالإضافة إلى التنقل وحضور الفعاليات السياحية، و التنسيق مع الجهات ذات العلاقة وبالتعاون مع الناقلات الجوية الوطنية أي الخطوط الجوية السعودية وطيران ناس، وهي متاحة من اليوم 30 يناير 2023.

 

في الخطوة يمكن اختيار الجنسية حدد ما (إذا كنت مقيمًا دائما بأمريكا أو الاتحاد الأوروبي أو تحمل تأشيرة شنجن)، أو ما (إذا كنت مقيمًا بإحدى دول مجلس التعاون الخليجي أم لا)، وذلك من خلال الإجابة بـ”نعم” أو “لا”،

5- عندما يكون الإجابة بـ”نعم” على أحد الخياران السابقين، أو كلاهما سيظهر لك خياران: “التقديم على التأشيرة الإلكترونية”، “والحصول على التأشيرة من خلال الباقة”، استمر في الخطوات الأخرى التي ستظهر لك لحين تسجيل بياناتك كاملة.

 

اقرأ أيضا: عشان تشوف نتيجتك.. اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بالإسكندرية بنسبة نجاح 81.5%

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى