خدمات رسمية

اعرف رابط الاستعلام عن الرقم التأميني والعلاوات الخمس

اعرف رابط الاستعلام عن الرقم التأميني والعلاوات الخمس

 

رابط الاستعلام عن الرقم التأميني والعلاوات الخمس..تزداد نسب البحث عن الوصول للرقم التأمني في مصر، حيث يعد من أهم الأرقام والعلاوات الخمس، التي يحاول العديد من المواطنين البحث عن رابط  الاستعلام والتسجيل فيها، لأنها تساعد على  تقدم الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، وتسعى الهيئة دائما لتقديم أسهل الطرق لمستخدميها من أصحاب المعاشات وللمؤمنين على أنفسهم سواء كان في القطاع العام أو الخاص.

 

لذا يرصد لكم موقع «خدمة.كوم»، من خلال السطور التالية،  لمتابعيها معرفة كل ما يخص الرقم التأميني والعلاوات الخمس وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

 

 

العلاوات الخمس

نشر اليوم من خلال ساعات قليلة عن بداية صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات للمرة الأولى عام 2020، وينتظر أصحاب المعاشات تحديد موعد جلسة للنظر في الدعوى المقامة بشأن العلاوات الخمس، والتي تشير إلى أنه يتم صرف 80% من العلاوة الدورية لأصحاب المعاشات المتقاعدين منذ يوليو 1987، وكان يحصل علي علاوات خاصة، ولم تضم إلى المعاش الأساسي أثناء خروجه علي المعاش، حيث أنه عندما تم صرف العلاوة عام 2020 لم تشمل تلك الفئة.

من المقرر أنه تم صرفها العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات منذ 1987 إلى أن حكم المحكمة الإدارية العليا لم يحدد نطاق لتطبيقه، بذلك فإن الحكم لا يقتصر فقط على صرف العلاوات الخمس منذ يوليو 2006 بل يشمل أيضًا المتقاعدين الذين خرجوا على المعاش منذ يوليو 1987.

 

رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس

– حددت وزارة التضامن الاجتماعي رابط الكتروني ليستطيع أصحاب المعاشات الراغبين في الاستعلام عن العلاوات الخمس من خلال تلك الرابط

خطوات الاستعلام عن العلاوات الخمس

1- الدخول إلي موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي من خلال الضغط هنا.

2- قم بكتابة بيانات الرقم القومي واسم الأم الأول.

3- وضع العلامة “صح” على مربع “أنا لست روبوت”.

4- اضغط على قائمة “إرسال طلب”

خطوات الاستعلام عن الرقم التأميني

– الدخول إلي موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

– يدخل المؤمن عليه البيانات المطلوبة، وهي الرقم القومي، والاسم الأول للأم.

– وضع العلامة صح على مربع “أنا لست روبوت”.

– اضغط على قائمة “إرسال طلب”.

 

اقرأ أيضا:  إجراءات تراخيص المحال العامة.. أعرف أهم المستندات المطلوبة بالكامل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى