خدمات رسمية

إجراءات تراخيص المحال العامة.. أعرف أهم المستندات المطلوبة بالكامل

إجراءات تراخيص المحال العامة.. أعرف أهم المستندات المطلوبة بالكامل

 

إجراءات تراخيص المحال العامة.. المستندات المطلوبة بالكامل..هناك شريحة عريضة من المواطنين يتساءلوا عن مواعيد التراخيض في المحال العامة، لذلك حرص اليوم قانون المحال العامة، على وضع التراخيص المحال العامة من خلال القانون الجديد التايعة اللجنة العليا، الذي تم إصداره مؤخرا إجراءات لـ تراخيص المحال العامة، وذلك بعد استيفاء الأوراق والمستندات المطلوبة من أجل الحصول على رخصة لفتح محل تجاري.

 

لذا يستعرض لكم موقع “خدمة.كوم”، من خلال السطور التالية، في تقرير اليوم، إجراءات تراخيص المحال العامة.. المستندات المطلوبة بالكامل، وهي كالتالي:

 

إجراءات تراخيص المحال العامة

– إجراءات تراخيص المحال العامة.. هناك البعض يهتم بالبحث عن أهم الطرق اللازمة للتقديم في المحال العامة، ويوجد عددا  من يرغب في فتح محل تجاري إخطار المركز المختص بفتح المحل على النموذج المعد، ويكون مرفق به البيانات والمستندات المطلوبة، التي حددتها اللجنة، وذلك وفقا لما نص عليه قانون المحال العامة الجديد.

– إجراءات تراخيص المحال العامة.. يجب على المسؤالين في هذا المجال بتسليم مقدم الإخطار في نفس يوم تقديمه ما يفيد بتسلم هذا الإخطار من خلال صورة طبق الأصل من نموذج الإخطار، أو بأي وسيلة أخرى تحددها اللائحة التنفيذية.

– إجراءات تراخيص المحال العامة.. يلتزم المركز المختص بمعاينة المحل التجاري خلال مدة لا تتجاوز الـ 90 يوم من تاريخ تلقي الإخطار، فإذا تبين استيفاء المحل المخطر به لكافة الشروط المقررة وفق لأحكام قانون المحال العامة الجديد، يعد بذلك المحل التجاري مرخص بعد سداد رسوم المعاينة ورسوم التراخيص.

– إجراءات تراخيص المحال العامة.. إذا تبين للمركز المختص مخالفة المحل التجاري لاشتراطات قانون المحال العامة المقررة، يتعين على المركز منح مقدم الإخطار مهلة لا تجاوز 90 يوم لتحسين أوضاعه.

 

المستندات المطلوبة للحصول على تراخيص المحال العامة

– صورة من البطاقة الضريبية.

– مستخرج رسمي من السجل التجاري.

– توكيل رسمي فى حال عدم حضور صاحب الرخصة بنفسه.

– صورة من رخصة البناء، وما يفيد التقدم بطلب تقنين وضع العقار.

– تكون الموافقة على تراخيص المحال العامة من وزارة القوى العاملة.

– إفادة من إدارة التنظيم بموقف المحل العام في حال وجود رخصة بناء أو تقنين وضع العقار.

 

اقرأ أيضا: أجواء معتدلة ودافئة على جنوب البلاد..حالة الطقس في الأيام المقبلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى