تعليم

الأوراق المطلوبة للتقدم لامتحانات الثانوية العامة 2023

الأوراق المطلوبة للتقدم لامتحانات الثانوية العامة 2023

 

الأوراق المطلوبة للتقدم لامتحانات الثانوية العامة 2023.. يتساءل قطاع عريض من الطلاب والطالبات عن مواعيد التسجيل في الثانوية العامة، التي تكشف عنها مواقع  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، موعد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2022- 2023، والتي من المقرر عقدها بداية من 10 يونيو 2023 وتستمر لمدة شهر، مشيرة إلى أن طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات المواد غير المضافة للمجموع والتي تشمل: مادة التربية الوطنية والتربية الدينية والاقتصاد والإحصاء، قبل امتحانات المواد الدراسية الأساسية.

لذا يستعرض لكم موقع “خدمة. كوم”، من خلال السطور التالية، في تقرير اليوم، أنه حدد الوزارة على أنه يجب على طلاب الثانوية العامة تسجيل استمارة الثانوية العامة حتى يتمكنوا من دخول الامتحانات.

تكشف خلال الساعات القليلة  الوزارة بدء تسجيل استمارة الثانوية العامة 2023، غدًا الأربعاء 28 ديسمبر من خلال هذا الرابط، حيث يحدد المديريات والإدارات التعليمية الأوراق المطلوبة للتقدم لامتحانات الثانوية العامة 2023.

الأوراق المطلوبة للتقدم لامتحانات الثانوية العامة 2023:

– إيصال سداد الرسوم الدراسية من البريد و إحضار صورتين منه.

– إيصال رسوم التقدم للامتحانات، بسداد 210 جنيهات للمتقدمين للمرتين الأولى والثانية، أما المتقدمون للمرة الثالثة و الرابعة عليهم سداد 410 جنيهات.

– إيصال سداد رسوم التابلت بإجمالى 105 جنيهاً.

– إحضار شهادة ميلاد حديثة وصورة بطاقة الرقم القومى للطالب ورقم هاتف الطالب.

– إحضار صورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر، ورقم الهاتف الخاص به.

– إحضار 5 صور شخصية للطالب بخلفية بيضاء للطالب ومكتوب عليها اسم الطالب إلكترونياً، أما بالنسبة للبنات فيجب الالتزام بالزي المدرسي في الصور.

– حال رسوب الطالب يتم إحضار بيان رسوب من المديرية و3 طوابع تعليمية فئة 10 جنيهات.

الجدير بالذكر قام «الدكتور رضا حجازي»، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلن مواصفات امتحان الثانوية العامة وقال: إن الامتحان سيكون بنظام الأوبن بوك، وهناك كتيب مفاهيم، وعدد الأسئلة مثل العام الماضى، ولكن تم رفع درجات كل جزئية، كما أن التعريب مستمر هذا العام، لأن الطالب يتسلم كراسة أسئلة وبابل شيت وكراسة أخرى للإجابة عن الأسئلة المقالية ونصيبها 15% من عدد الأسئلة.

 

اقرأ أيضا:تعرف على الأوراق المطلوبة للتقديم في امتحانات الثانوية العامة لطلاب الدمج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى