تعليم

فريق من جامعة الطفل يحصد المركز الأول بمشروع ” فريق سفراء المناخ المصريين”

فريق من جامعة الطفل يحصد المركز الأول بمشروع " فريق سفراء المناخ المصريين"

 

فريق من جامعة الطفل يحصد المركز الأول بمشروع ” فريق سفراء المناخ المصريين”

-اليوم في المنطقة الزرقاء بمؤتمر المناخ: عرض فيديو للمشروع الفائز من فريق جامعة الطفل

-أكاديمية البحث العلمي تدعم برنامج جامعة الطفل منذ عام 2015

فى إطار برنامج جامعة الطفل أحد آليات أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لنشر الثقافة العلمية وتبسيط العلوم، والذي تبنته كمشروع قومي في مجال التعليم الإبداعي غير الرسمي لإكتشاف وإحتضان المواهب العلمية وإنتقاء ودعم المبتكرين والمبدعين في مراحل مبكرة من التعليم لتنمية قدراتهم وصقل مواهبهم.

وضمن اتفاقية التعاون الموقعة بين أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا ومعهدSmithsonian Science Education Centre بالولايات المتحدة الأمريكية التي عملت على الإشراك الفعال لطلاب برنامج الطفل في تنفيذ مشروعات مشتركة تتناول التنمية المستدامة وتغير المناخ. فقد قام طلاب من مختلف أنحاء جمهورية مصر العربية تحت إشراف مختصين في مجال التنمية المستدامة بتناول قضايا التمنية المستدامة التي تأثر على البيئة المحيطة لهم وإيجاد حلول علمية فعالة لها بالإضافة إلي تصميم وتنفيذ الطلاب للنموذج المبدئي للمشاريع.

 

 

قد شارك طلاب جامعة الطفل بمشاريعهم في مسابقة المجتمعات المستدامة، التي نظمتها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بالتعاون مع معهدSmithsonian Science Education Centre بالإشتراك مع 13 فريق من مختلف أنحاء الجمهورية وقد قام بتحكيم مشاريع الطلاب المقدمة لجنة مكونة من خبراء مختصين من جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة.

وقد تصدر فيديو لأحد مشروعات أطفال جامعة الطفل المشاركين من جامعة عين شمس ‏المركز الأول في مسابقة ‏مؤسسة سميثسونيان الأمريكية، حيث قام خمسة أطفال ‏تتراوح أعمارهم بين ١٠ – ١٢ سنة من جامعة الطفل – جامعة عين شمس وهم تسنيم إسماعيل، يوسف اشرف، جوليانا مينا، هنا أحمد، ومريم عبد العزيز، بتقديم مشروع بحثي بعنوان” فريق سفراء المناخ المصريين”.

حيث أستهدف المشروع رفع الوعي المجتمعى بالتنمية المستدامة وآثار التغيرات المناخية، وقد قام الأطفال من خلال هذا المشروع بدور سفراء للمناخ وتقديم ‏جلسات توعوية في المدارس والأندية وعلى مواقع التواصل الإجتماعي كما قام الأطفال بعمل مجسمات توضيحية وفيديوهات توعوية ‏مبسطة؛ للوصول إلى أكبر قدر ممكن من الجمهور، ثم قام الأطفال بدراسة آثار هذه الجلسات على رفع الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على البيئة، وقد أستغرق العمل بهذا المشروع مدة ‏ثلاثة أشهر تحت إشراف الدكتورة نهى الرافعي، ‏منسق جامعة الطفل في جامعة عين شمس، ويأتي هذا علي هامش استضافة مصر المؤتمر السابع والعشرون للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27).

وقد عُرض الفيديو في ‏فعاليات COP27 ‏في المنطقة الزرقاء اليوم في جلسة نقاش مشترك بين أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا ومعهدSmithsonian Science Education centre تحت عنوان “Promoting ESD for ESG through Public-Private-Social Sector Partnerships to Achieve Climate Action”.

والجدير بالذكر بأنه تم التنويه المشرف عن المشروع للفريق الفائز من جامعة الطفل بجامعة الإسكندرية الذي تضمن وضع نموذج تصوري لمنطقة تحت التطوير في أحد أحياء محافظة الإسكندرية.

 

اقرأ أيضا: ارتفاع سعر الدولار اليوم الإثنين أمام الجنيه المصري في 3 بنوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى