مرأة

قواعد إتيكيت تناول الطعام في مكان العمل.. خبيرة إتيكيت تجيب

 

قواعد الإتيكيت لتناول الطعام في المكتب.. بما أننا بنقضي معظم يومنا في العمل، ومن الأكيد أن يتناول الكثير من الأشخاص الطعام والشراب، ولذلك لابد من أن يتجه البعض منهم إلي الالتزام بقواعد الإتيكيت، من الأفضل أن يتم الحفاظ علي شكلنا أثناء الطعام والشراب في أماكن العمل.

في ذات السياق، لخصت الدكتورة شريهان الدسوقي خبيرة الإتيكيت لموقع “خدمة كوم”، قواعد الاتيكيت لتناول الطعام في مكان العمل، و خصوصا أن هناك شركات و المؤسسات تفرض تحذيرات أو قواعد معينة على تناول الطعام أثناء العمل، في السطور التالية، وهي كالتالي.

قواعد إتيكيت تناول الطعام في مكان العمل

 

أولا:

ننتظر وقت البريك أو الراحة لتناول الفطور أو الغداء .

ثانيا: لا تصدري أي صوت

 

حاولي ألا تلفتي الأنظار إليك أثناء تناول الطعام في العمل، فلا تقومي بإصدار صوت عند المضغ، أو إصدار أصوات بالأكياس التي يتم تغليف الطعام بها.

ثالثا:

كوني سريعة الأكل فلا تأخذى أو تنقطعي من وقت عملك لتناول الطعام، حتي لا تجعلي أي شخص يأخذ فكرة عنك أنك تقصدى التأخير والمماطلة.

رابعا: نظفي مكان الطعام

بعد الإنتهاء من تناول الطعام قومي بتنظيف المكان، الذي تناولتي فيه الطعام، وإزالة أي بقايا للطعام منه، كذلك التخلص من الأكياس والأوراق التي تم تغليف الطعام بها بعيداً عن المكتب.

خامسا:

من الأفضل أنك تستخدمي أكواب أو مج خاص بكي وحدك، حتي لا يحدث مشاجرة أو احتكاك حاد مع الزملاء لان الموضوع بسيط .

سادسا: تجنبي التعليقات أو الإنتقادات

تجنبي التعليق على ما يتناوله زملائك أثناء استراحة الغداء وانتقاده، وخاصة التعليقات السلبية، حيث أن وقت الطعام ليس مناسباً للانتقادات والمناقشات، ومسموح له فقط الانتقادات الإيجابية والمتعلقة برائحة الطعام أو منظره الشهي.

سابعاً: لا تسببي الفوضى في المطبخ

مطبخ العمل هو مكان عام ملك الجميع، لذلك لا تتسببي في حدوث فوضى في المطبخ، وقومي بإعادة كل شئ لمكانه، وتنظيف المطبخ بعد انتهائك من تناول الطعام بداخله.

ثامنا: 

من الإتيكيت عدم إحضار أطعمة رائحتها نفاذه زيادة عن اللزوم،  ويفضل النواشف والطعام السريع في أكله وتنظيفه في نفس الوقت .

اقرأ أيضاً

قواعد إتيكيت لحفلات الزفاف.. خبيرة إتيكيت تجيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى