مرأة

قواعد إتيكيت لحفلات الزفاف.. خبيرة إتيكيت تجيب

قواعد إتيكيت لحفلات الزفاف.. بما أننا بموسم حفلات الزفاف والمناسبات السعيدة، يوجد هناك اتيكيت وبروتوكول خاص من جانب أصحاب الدعوة ومن جانب المعازيم واليكم القواعد في نقاط.

في ذات السياق، لخصت الدكتورة شريهان الدسوقي خبيرة إتيكيت، لموقع “خدمة كوم”، من خلال السطور التالية، وهي كالتالي.

قواعد إتيكيت لحفلات الزفاف

 

1- لابد من إرسال دعوة الفرح للمعازيم قبل حفل الزفاف بمدة كافيه حتي يتمكن المدعوين من الحضور وشراء الملابس المناسبة وأيضا لو في أي عذر لحضور المناسبة كسفر أو شغل مفاجئ أتمكن من تنظيم مواعيدي ” وأيضا لو لم أستطع حضور الفرح لابد من إبلاغ أصحاب الفرح، حتي أترك مكان لأسرة أخرى للحضور لأن القاعات تكون محجوزة بالعدد وأتمني عند عمل دعوات الفرح أن تكون مرقمه بأرقام الطاولات حتي لا يحدث هرجلة بالقاعه ولو جاء رقمي بجوار شخص هناك مشكله معه من قبل ياريت اليوم ده يكون فرصه للتصالح ولو لم تستطع فممكن تجلس بآخر الطاولة يكون هناك مسافه بين الشخصين وعند إرسال الدعوة يجب قراءة جميع الملاحظات والعمل بها كعدم مثلا اصطحاب الأطفال .

2- عند اختيار لفستانى لحضور الزفاف لابد أن أعرف شكل القاعه ومكان الفرح لاحدد نوع اللباس المناسب للمكان ، هل قاعه مغلقه أم مكان مفتوح بالجاردن أو الشاطئ فلو قاعه مغلقه نختار فستان سواريه قيم ونبعد عن الأسود ياريت نختار ألوان مبهجة لهذه المناسبة ونبعد عن الأبيض والاوفوايت لانه خاص بالعروس فقط،ولو مكان الفرح في جاردن أو شاطي نختار لبس خفيف ويسهل الحركه ، مع أختيار حذاء بدون كعب لعدم غرزة في الرمال.

3- ليس من الاتيكيت ابدأ آن يترك العريس عروستة فترة طويلة ويقف يتحدث مع أصدقائه أو في الهاتف وياريت عند قيام العريس بالرقص مع أصدقائه يحرص علي عدم خلع الجاكت حتي يحتفظ برونقه لآخر الفرح.

4- أرجو من أقارب العريس من السيدات عدم مجامله أم العريس عن طريق جمل أبنك أحلى من عروسته بكتير ، الفرح غالي اوى ليه صرفتوا كتير ،ربنا معاكي هيسيبك لوحدك وهذا بيحدث كثيرا في الأفراح مما يجعل أم العريس تكون حزينه بالفرح فأرجو مجامله محترمة وراقيه وفي حدود..

5- عند إحضار هديه للعروسين من الأفضل عدم إعطائهم في القاعه نظرا للزحام فمن الأفضل زيارتهم بالمنزل بعد عودتهم من شهر العسل وإعطائهم الهديه ومن الأفضل أن تكون هدية نقدية لأنهم أكيد هيكون منظمين شئ يودون شرائه .وتكون مدة الزيارة قصيرة ومجاملتهم بأن حفله زفافها كانت رائعه.

اقرأ أيضاً

قواعد إتيكيت الاعتذار عن عدم تلبية الزيارة..خبيرة إتيكيت تجيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى