أحكام وفتاوى

دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان.. .هل ورد في السنة النبوية؟

دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان.. .هل ورد في السنة النبوية؟

 

دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان..ورد في السنة النبوية..تزداد نسب البحث عن أفضل الأدعي الدينية خلال الشهر الكريم، لذلك يعتاد الصائم في شهر رمضان على الدعاء والإلحاح على الله به، والدعاء عبادة لها العديد من الفضائل المذكورة في الكتاب والسنة، وينبغي للداع أن يكون حاضر القلب حين دعائه وأن يكون موقن بالإجابة ولا يتعجل الإجابة بل يدعو بما شاء ويصبر على قضاء الله.

يقدم لكم موقع «خدمة.كوم» أفضل دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان عام 2023، كي نزيد من همة الصائم وينتهز هذه الفرصة الرمضانية التي لا تعوض.

دعاء اليوم الحادي عشر

«اللهم ارحمنا في عشر مضت، وأغفر لنا في عشر أتت، وأعتق رقابنا في عشر بقت يا رحمن يا رحيم»، وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يحث الصائم على كثرة الدعاء فقال في حديثه الشريف: »ثلاثة لا ترد دعواتهم، الإمام العادل، والصائم حين يفطر، ودعوة المظلوم».

دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان 2023

وهناك صيغ كثيرة اخرى متدولة بين المسلمين لدعاء اليوم الحادي عشر من رمضان:

-اللهم وفر فيه حظي من بركاته، وسهل سبيلي إلى خيراته، ولا تحرمني قبول حسناته وافتح لي فيه أبواب جنانك، وأغلق عني فيه أبواب نيرانك، ووفقني فيه لتلاوة قرآنك.

-اللهم اجعلنى فيه إلى مرضاتك دليلا، ولا تجعل فيه للشيطان على سبيلا واجعل الجنة لي منزلا ومقيلا اللهم افتح لي فيه أبواب فضلك، وأنزل علي فيه بركاتك، ووفقني فيه لموجبات مرضاتك.

-اللهم اغسلني فيه من الذنوب، وطهرني فيه من العيوب، وامتحن قلبي فيه بتقوى القلوب أسألك اللهم فيه ما يرضيك، وأعوذ بك مما يؤذيك، واسألك التوفيق فيه لأن اطيعك وألا أعصيك اجعلنى فيه ربى محبا لأوليائك معاديا لأعدائك مستنا فيه بسنة خاتم أنبيائك.

-اللهم سعيي فيه مشكورا، وذنبي فيه مغفورا، وعملي فيه مقبولا، وعيبي فيه مستورا وأرزقني فيه فضل ليلة القدر، وصير فيه أموري من عسر إلى يسر، اللهم غشني فيه بالرحمة، وارزقني -التوفيق والعصمة، وطهر قلبي يا من لا يشغله إلحاح الملحين.

-اللهم اجعلني فيه إلى مرضاتك دليلا، ولا تجعل فيه للشيطان على سبيلا واجعل الجنة لي منزلا ومقيلا.

ا-للهم اغسلني فيه من الذنوب، وطهرني فيه من العيوب، وامتحن قلبي فيه بتقوى القلوب.

-أسألك اللهم فيه ما يرضيك، وأعوذ بك مما يؤذيك، واسألك التوفيق فيه لأن اطيعك ولا أعصيك.

-اللهم اجعلنى فيه ربى محبا لأوليائك معاديا لأعدائك مستنا فيه بسنة خاتم أنبيائك.

-اللهم أعني على كل شيء، أعني على شر نفسي في هذا الشهر الفضيل، اللهم يسر لي أمري واحفظ لي أهلي وأبنائي وعيالي يا رب العالمين.

-اللهم أعوذ بك من كل شيء يضرني ويؤذيني يا رب العالمين، اللهم ارحمني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك يا مجيب الدعوات يا أرحم الراحمين.

-اللهم ارزقني حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربني إلى حبك، اللهم ارزقني الخير وبارك لي في كل عمل أقوم به في حياتي.

-اللهم ارزقني القوة، وارزقني الهمة العالية لأتقرب إليك في كل العبادات يارب العالمين، اللهم ارزقني الجنة وارزقني الخير والسعادة، واجعلني من الذين رضيت عنهم يا رب العالمين.

-اللهم لا تحرمني الخير والعبادة والطاعة والرحمة، اللهم ارحمني فإنك لي راحم ولا تعذبني فإنك علي قادر والطف بي فيما جرت بها الأقدار يا جبار.

 

اقرأ أيضا: عيار 21 بكم النهاردة.. أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 2 أبريل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى