مرأة

تكريم بشرى الإرياني بدرع الإخوة المصري اليمني من كبار الشخصيات المصرية

تكريم بشرى الإرياني بدرع الإخوة المصري اليمني من كبار الشخصيات المصرية

كرمت الوزيرة ميرفت التلاوي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، والدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق الدبلوماسية اليمنية بشرى الإرياني، وذلك في ختام اللقاء التشاوري رفيع المستوى حول العلاقات المصرية اليمنية بعنوان “مصر واليمن: ثوابت تاريخية ورؤية مشتركة”، الذي نظمه برنامج الدراسات اليمنية بمركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية بالتعاون مع مر كز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية، والمنتدى المصري للإعلام، والصالون البحري المصري، الثلاثاء الموافق 11 أبريل 2023، بمقر النادي الدبلوماسي المصري.

 

وقدمت الوزيرة ميرفت التلاوي والدكتور عصام شرف درع الأخوة المصري اليمني إلى الدبلوماسية بشرى الإرياني، تقديرًا لجهودها البناءة في تعزيز ودعم العلاقات المصرية اليمنية، وجهودها الفاعلة كإحدى النساء اليمنيات الملهمات والمؤثرات في عملية صنع وبناء السلام في اليمن الشقيق.

وأكد التكريم أخوية علاقات الشعبين المصري واليمني الشقيقين، وتقاربهما المشترك وتفاعلهما المستمر.

وكانت الدبلوماسية بشرى الإرياني قد أكدت خلال كلمتها أن اللقاء التشاوري هذا يُعقد بمبادرة مصرية يمنية تستكمل ما يقوم به المسئولون،

في إجلاء الحقائق وتوضيح المواقف بشأن مسيرة العلاقات المصرية اليمنية التي تشهد زخمًا كبيرًا في تفاعلاتها، وتوسعًا في مجالاتها، وسرعة في حركتها. قدمت الشكر والتقدير إلى مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي على المواقف الداعمة للشعب اليمني في أزمته، مؤكدة أن الشعب اليمني يثني على جهود مصر الرامية إلى استعادة الدولة اليمنية والشرعية والاستقرار والأمن وحماية حقوق المواطن اليمن.

عُقد اللقاء بحضور رفيع المستوى من الدبلوماسيين والوزراء السابقين وأعضاء مجلس النواب والباحثين المتخصصين في الشأن العربي واليمني من الجانبين المصري واليمني، وكان على رأس الحضور السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، ورئيس المجلس المصري للشئون الخارجية، والدكتورة درية شرف الدين، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى