خدمات رسمية

«الأرصاد»: تحذر من سقوط أمطار غزيرة ورعدية في ثاني وثالث أيام رمضان

«الأرصاد»: تحذر من سقوط أمطار غزيرة ورعدية في ثاني وثالث أيام رمضان

 

«الأرصاد»: انخفاض للحرارة وأمطار غزيرة ورعدية في ثاني وثالث أيام رمضان.. في ظل التقلبات الجوية، التي تحدث بشكل يومي، وفي هذا التوقيت يحتر العديد من المواطنين عند ارتداء الملابس، قد تكون خفيف أو ملابس لشتوية، لذلك تكشف لهم خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن وجود تكاثر في السحب المنخفضة والمتوسطة اليوم بجميع محافظات الجمهورية، ومن المتوقع هناك فرص لسقوط أمطار ما بين خفيفة لمتوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.

لذلك يستعرض لكم موقع “خدمة.كوم”، من خلال السطور التالية، في تقرير اليوم، الأرصاد انخفاض للحرارة وأمطار غزيرة ورعدية في ثاني وثالث أيام رمضان، وهي كالتالي:

أمطار على القاهرة الكبرى

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، خلال الساعات القليلة الماضية، بأنه يتم سقوط الأمطار غدا تكون خفيفة لبعض المناطق في مدن القناة، وجنوب الوجه البحري، وقد تصل أمطار خفيفة للقاهرة الكبرى.

أكدت أيضا أنها من المتوقع تشهد مساء الجمعة تقلبات غير مستقرة في الأحوال الجوية، لذلك تحذر الأرصاد من التخفيف في الملابس عند الخروج من المنزل، كما يتأثر  جميع محافظات مصر، بامتداد منخفض البحر الأحمر أو امتداد منخفض السودان الموسمي.

حالة الطقس خلال اليومين المقبلين

ولفتت إلى أن طقس الغد يشهد أمطارا متفاوتة الشدة ورعدية على أغلب مناطق شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، وتمتد هذه الأمطار حتى السبت مع انخفاض درجات الحرارة، منوهة أن العظمى على القاهرة الكبرى غدا ستسجل 25 درجة مئوية.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الخميس: القاهرة العظمى 27 درجة والصغرى 16 درجة، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 14 درجة، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 14 درجة، وسوهاج العظمى 31 درجة والصغرى 13 درجة، وقنا العظمى 31 درجة والصغرى 13 درجة، وأسوان العظمى 31 درجة والصغرى 16 درجة.. وفيما يلى موجز لأهم الأنباء.

قطار تالجو ينطلق لأول مرة لأسوان مساء اليوم من محطة مصر بالقاهرة

وتقرر انطلاق أولى رحلات قطار تالجو على خط القاهرة / أسوان من محطة مصر بالقاهرة الساعة 22.50 مساء اليوم الخميس ليصل أسوان الساعة 10.35 صباح غدا الجمعة، على أن يعمل أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع وقوفاً بمحطات [ الجيزة – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – إدفو – كوم امبو ] ، كما تقرر أن يعود من محطة أسوان الساعة 19.00 ويصل القاهرة الساعة 6:50 وبنفس محطات الوقوف فى رحلة الذهاب على أن يعمل أيام الإثنين والأربعاء والجمعة من كل أسبوع طبقاً للجداول المرفقة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى