خدمات رسمية

كيف تسترد قيمة التأمين المسدد بجلسة المزاد العلني الخاص بالمناقصات والمزايدات

كيف تسترد قيمة التأمين المسدد بجلسة المزاد العلني الخاص بالمناقصات والمزايدات.. حيث يوجد تعدد في أشكال وأنواع المزادات، وهي أعملية بيع وشراء لمنتج سواء عقاري خامات مثل الحديد أو السيارات، ويكون الهدف منها الوصول إلى أعلى سعر ممكن لهذا المنتج.

وتستعرض لكم موقع “خدمة كوم” في السطور التالية أنواع المزادات وكيفية الاشتراك فيها، وبعض النصائح التي يجب اتباعها، وفقاً لأحكام القانون رقم 86 لسنة 1998 بشأن تنظيم المناقصات والمزايدات ولائحته التنفيذية وطبقا للترتيب الوارد بكراسة الشروط ويباع كل لوت على حدة وبدون عمولة، ويقدمها الخبير المثمن، محمد عمرو.

المزاد العلني

 

تقوم بعض الشركات الخاصة أو المحلات، على عمل المزادات والمناقصات والعطاءات مع الإدارة، وقد يكون الحد الأدنى لسعر المنتج سواء عقاري أو سيارات محددا، ويحضر مجموعة من الراغبين في الشراء، ويقوم كل شخص بالمزايدة، حتى الوصول إلى أعلى سعر.

مزاد الأظرف المغلقة

 

كما يوجد البعض من المزادات والمناقصات والعطاءات تكون غير معلن عنها، حيث قد تشبه المناقصات، وغالبًا ما يستخدم في المزادات المغلقة، ويتم خلالها تقديم كل شركة عرض للأسعار في طرق مغلق، وتقوم الشركة  التي تدير المزاد بتفريغ البيانات، وإرساء العطاء على الأعلى سعر.

مزاد السعر الوحيد الأعلى

 

هذا النوع من المزادات والمناقصات، كما يتح فرص للمشاركين، على حق المزايدة مرة واحدة، ويقدم خلالها أعلى سعر على أمل ألا يزايد آخر عليه، وفي بعض الأحيان كما تعلن جهات مختلفة ما بين حكومية أو خاصة، عن عقد مزادات لبيع “خردة” أو سيارات، مستلزمات كمبيوتر، كما أن المؤسسات المالية مثل البنوك تقوم بعرض وحدات عقارية أو قطع أراضي.

خطوات الاشتراك في المزاد:

 

-من الضرورة على شراء كراسة الشروط الخاصة بالمزاد، سعرها يختلف من مزاد لآخر.

-تقديم صورة بطاقة الرقم القومي للأفراد، بشرط أن تكون سارية، أو البطاقة الضريبية للتجار والشركات.

-تسديد قيمة تأمين دخول المزاد، يمكن استرداد هذا المبلغ في حالة عدم رسو المزاد، أو يتم خصم قيمة التأمين من سعر المنتجات.

اقرأ أيضاً

كيفية استخراج دفتر توفير البريد.. تعرف عليه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى