خدمات رسمية

توصيل المرتب للمنزل.. مزايا كبيرة بـ قانون المعاشات الجديد لكبار السن.. التفاصيل

توصيل المرتب للمنزل.. مزايا كبيرة بـ قانون المعاشات الجديد لكبار السن.. التفاصيل

 

 مزايا كبيرة بـ قانون المعاشات الجديد لكبار السن.. يبحث قطاع عريض من المواطنين، وخاصة كبار السن والمسنين عن مميزات الحصول على المعاشات الحديثة، حيث يكون وفقا لقانون التأمينات والمعاشات الجديد.. شروط الحصول على تعويض البطالة.. يبحث شريحة كبيرة  من المواطنين عن شروط القانون الجديد وتخفيض نسب البطالة، ولذلك نجد نسب مابين  أصحاب المعاشات وكبار السن لـ قانون التأمينات الجديد بشأن المعاش الإضافي لـ تعويض البطالة، وذلك بالتزامن مع بداية العام الجديد 2023.

 

لذا يقدم لكم موقع  «خدمة . كوم»، من خلال السطور التالية،  لـ قرائها ومتابعيها في محافظات مصر، أبرز المعلومات والاشتراطات التي تخص قانون التأمينات الجديد، من خلال التقرير التالي

المعاش الإضافي في «قانون التأمينات الجديد»

ظهرت أهم القوانين التي تنص على  المادة (40) من قانون التأمينات والمعاشات الجديد على أنه يستحق المعاش الإضافي في حالة استحقاق المؤمّن عليه معاشًا وفقًا لأحكام المادة (21) من هذا القانون.

من المقرر أظهرت الحكومية المصرية المعاش الإضافي بقسمة رصيد الحساب الشخصي المشار إليه بالمادة (38) من هذا القانون على دفعة الحياة، ويضاف هذا المعاش إلى المعاش المستحق وفقًا لأحكام هذا القانون، ويدخل هذا المعاش في وعاء حساب زيادة المعاش المشار إليها بالمادة ( 35) من هذا القانون.

هناك أكثر الدفعات، التي تصدر من إحدي الطرق التالية، حيث يوجد  بها قرار من رئيس الهيئة بعد موافقة مجلس الإدارة، على أن يعاد النظر فيها كل 5 سنوات.

وفى حالة استحقاق تعويض الدفعة الواحدة وفقًا لأحكام المادة (26) من هذا القانون، يصرف الرصيد المتوافر في الحساب.

في المرحلة التالية، ومنها إذا كان في  حالة وفاة المؤمّن عليه وعدم استحقاق معاش يصرف هذا الرصيد لمستحقي المعاش أو تعويض الدفعة الواحدة وفقًا لأنصبتهم المحددة بالجدول رقم (7) المرافق لهذا القانون، فإذا لم يوجد سوى مستحق واحد أدى إليه بالكامل، وفى حالة عدم وجود مستحقين للمعاش يصرف هذا الرصيد للورثة الشرعيين.

قانون التأمينات والمعاشات الجديد

هناك بعض القواعد والقوانين، التي يقوم عليها مستخدمي  أعمال عرضية أو مؤقتة وعلى الأخص عمال المقاولات وعمال التراحيل والعمال الموسميين وعمال الشحن والتفريغ وعمال النقل البرى وعمال الزراعة وعمال الصيد.الفئة المستثناة من قانون العمل التأمينات والمعاشات الجديد 2023

3 – عدم قيامه بتأدية التزامات العمل الجوهرية.

4 – إفشاؤه الأسرار الخاصة بالعمل.

 

اقر أيضا: ارتفاع في أسعار الدولار في السوق السوداء اليوم الأربعاء 4 يناير.. “عاوزنين نعرف بكام انهاردة”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى