خدمات رسمية

كيف تجري الحوالات الحكوميه ؟..التفاصيل

كيف تجري الحوالات الحكوميه ؟.. من ضمن الخدمات التي يتاحها البريد المصري هي حوالات الأموال، وتعتبر من الحوالات التي تتم محليا، فيقوم البريد من ارسال مبلغ مالية مرسلة من شخص الى شخص اخر ، ويتم ذلك مقابل دفع الرسوم المخصصة للخدمة ، ويتم داخل البلد ، وأتاح البريد المصري هذه الخدمة ، تسهيلا على المواطنين

فيستعرض لكم موقع “خدمة كوم” كيف تجري الحوالات الحكومية 2022 وهذا سنوضحه من خلال السطور التالية.

كيف تجري الحوالات الحكوميه ؟

 

البريد المصري

فهذه الخدمة قامت بمساعدة كل شخص يرغب في تحويل أموال الى شخص اخر ، توفير الوقت والجهد، وجعلته غير مضطر إلى السفر بنفسه لتوصيل تلك الأموال، فتحويل الأموال أصبح من الاحتياجات الأساسية للكثير من المواطنين، ويحتاجونها بشكل يومي.

ومن المميز في هذه الخدمة أنها تتم بشكل فوري ولا تحتاج إلى الكثير من الوقت وهذا أبرز ما يميزها وهذه تكون إجابة سؤال هل في مدة محددة لاستلام الحوالات البريدية، حيث إنه يمكنك القيام بالتحويل من خلال توجهك إلى إحدى مكاتب البريد المصري الموجودة في كافة أنحاء جمهورية مصر العربية، وفي السطور التالية سنقوم بذكر خطوات تحويل الأموال من خلال البريد المصري .

خطوات تحويل الأموال من خلال البريد.

 

ولإتمام عملية تحويل الأموال من خلال البريد المصري تحتاج إلى خطوات بسيطة، فه تعتبر أسرع الخدمات المستخدمة في نقل الأموال من مكان لآخر محليًا، ما عليك إلا قراءة السطور التالية ومعرفة الخطوات.

في حال كانت الحوالات حكومية يتم اتباع الخطوات التالية

 

أولا تقوم بتقديم الأوراق والمستندات المطلوبة والتي تتمثل في: (حالة السحب، يتم ملء حافظة إرسال نقود المصالح الحكومية).

يحتاج العميل إلى الحصول على الحوالة الحكومية ، والتي تتكون من جزئيين وهما: (إيصال- حوالة)، وذلك بعد دفع أجر الخدمة البريدية إلى جانب المبلغ الذي سيتم تحويله.

اما في حالة الصرف ، يتم الصرف بمعرفة الجهات الحكومية، وذلك من خلال شيكات بنكية يتم سحبها من الهيئة القومية الخاصة بالبريد، وذلك لصالح الجهات التي يتم سحب الحوالات منها، وإن كانت حوالات خارجية يتم ذكر اسم الدولة المُرسل إليها.

اقرأ أيضاً

كيف تقوم بقيد مولود جديد واستخراج شهادة ميلاد له؟..التفاصيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى