سياحة وسفر

التقديم على «نسك».. شروط الحج 2023 للمقمين داخل السعودية

التقديم على «نسك».. شروط الحج 2023 للمقمين داخل السعودية

 

التقديم على «نسك».. شروط الحج 2023 للمقمين داخل السعودية.. يتساءل قطاع عريض من المواطنين عن خطوات الحصول على تأشرات الحج والعمرة، لذلك تعلن وزارة العمرة  والحج داخل المملكة العربية السعودية، عن أهم قواعد للتسجيل في شروط الحج 2023 للمقمين داخل المملكة العربية السعودية، وغيرهم من الدول الأخري، وأضافت أنه يسمح للمرأة بالتسجيل للحج من دون محرم، وتوفر التسجيل المبكر لحجاج الداخل عبر موقع وزارة الحج السعودية وتطبيق «نسك»، يأتي ذلك تسهيلا لإجراءات التقديم لأداء مناسك الحج لضيوف الرحمن.

لذا يستعرض لكم موقع “خدمة. كوم”، من خلال السطور التالية، خدمات منصة «نسك» استعرض جناح وزارة الحج والعمرة السعودية المشارك في معرض «إكسبو الحج»، خدمات منصة «نسك»، وهي المنصة الرسمية التي تتيح لضيوف الرحمن التخطيط والحجز لمناسك العمرة والحج للتسجيل عبر موقع وزارة الحج السعودية نسك اضغط هنا.

 

باقات الحج 2023

تتيح مواقع شركات العمرة، التي تكون أيضا تابعة لوزارة الحج، أن هناك الكثير من باقات الحج 2023 – 1444 في تصريح لها، وأنه سيتم توفير 4 باقات لأداء فريضة الحج تبدأ قيمة أولها المالية من 3984 ريالًا، إلى جانب إتاحة دفع قيمة الحج من خلال أقساط على 3 دفعات، إلى جانب ضرورة تقديم هوية إذا كام مقيم في المملكة العربية السعودية أو من دول أخرى.

شروط الحج 2023

هوية وطنية للمواطنين وهوية مقيم للمقيمين بالمملكة سارية الصلاحية إلى نهاية شهر ذي الحجة المقبل.

شرط المتقدم لا يقل عمره عن 12 عاما.

لمن يريدون أداء فريضة الحج لأول مرة تعطي الأولوية للتسجيل لهم.

يجب أن يكون حاصل على اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا والإنفلونزا الموسمية.

من المقرر أن يقوم التقدم في تسجيلات الشروط، حتي يحصل على تأشيرات الحج والعمرة، حيث يبدأ بـ10 يجيب الحصول على شهادة تطعيم سارية المفعول تثبت تلقي لقاح الحمى الشوكية الرباعي.. وناشدت وزارة الحج والعمرة السعودية، لكل من ينوي الحج عليه أن يقدم لأداء المناسك بنفسه مع الألتزام بتسجيل بياناته بدقه، وتشمل باقات الحج للمواطنين والمقيمين داخل المملكة 4 فئاتتشمل الباقة الاقتصادية بـ3984 ريالا سعوديا، كما يشمل الحج دفع التكلفة على 3 دفعات.

 

اقرأ أيضا:  عيار 18 بـ1490 جنيها.. شاهد أسعار الذهب فى مصر اليوم الأربعاء 11 يناير 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى