تعليم

خطوات تسجيل استمارة الصف الأول الثانوي لعام 2023.. التفاصيل

خطوات تسجيل استمارة الصف الأول الثانوي لعام 2023.. التفاصيل

 

  1. خطوات تسجيل استمارة الصف الأول الثانوي لعام 2023..يستعد قطاع عريض من الطلاب أو الطالبات عن خطوات التقديم للثانوية العامة لعام 2023، والتي تعد من أكثر الأمور التي تلقى اهتماما واسعًا من قبل طلاب الشهادة الإعدادية، وأولياء أمورهم، هي تقديم الصف الأول الثانوي لعام 2023، وذلك بعدما أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تسهيلات التقديم إلكترونيًا، لكل مدارس الثانوية العامة، في جميع محافظات الجمهورية، على حسب درجات الطالب ورغبته في الالتحاق، سواء كانت مدارس الثانوية العامة، أو المدارس الصناعية الفنية، أو الزراعية، أو الفنية، أو الفندقية، أو مدارس التمريض.

 

وفي السياق التالي ذكره، تستعرض «خدمة كوم»،  من خلال السطور التالية، في تقرير اليوم، رابط تقديم الصف الأول الثانوي لعام 2023، والخطوات الواجب اتباعها للتقديم عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وهي كالتالي:

 

لينك تقديم الصف الأول الثانوي لعام 2023

 

من المقرر أن هناك بيان يصدر من مصدر مسؤال بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وهي المواقع الرسمي، من قبل، أنه يمكن لطلاب الشهادة الإعدادية أو أولياء الأمور التقديم للصف الأول الثانوي 2023 عبر موقع التنسيق الذي خصصته الوزارة، ويمكن الدخول عليه بشكل مباشر من «هنا».

 

خطوات التقديم للصف الأول الثانوي لعام 2023

يوجد أهم الطرق المتاحة للتقديم في مواقع الصف الأول الثانوي، والتي أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر موقها الرسمي عن تنسيق التحاق طلبة الشهادات الإعدادية، للتقديم للصف الأول الثانوي 2023 بمختلف أنواع المدارس، لذا نوضح لكم للخطوات:

 

-في الخطوة الأولي، يمكنك  تسجيل الدخول باستخدام البريد الإلكتروني الموحد للطالب، وكلمة المرور الخاصة به، والتسجيل بالحساب الشخصي له.

 

– اختيار أيقونة «التنسيق» بعد الدخول على الموقع.

 

– ستظهر صفحة جديدة، تتضمن شروط وإرشادات تنسيق الصف الأول الثانوي، ومتابعة خريطة التنسيق التي تتضمن الحد الأدني لكل محافظة، وحسب نوع الثانوية.

 

 

الثانوية العامة

 

– اختيار نوع التعليم الثانوي وفقا لمجموع الطالب.

 

– الضغط على تسجيل الرغبات.

 

– اختيار المدارس الموجودة في محيط السكن، أو في نطاق المحافظة.

 

– الضغط على أيقونة مراجعة الرغبات بعد الانتهاء من التسجيل.

 

– حفظ الرغبات.

 

– الضغط على إرسال الاستمارة.

 

اقرأ أيضا: وزير التعليم العالي والبحث العلمي: الحكومة المصرية تولي أهمية قصوي للتعاون الدولى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى