تعليم

وزير التعليم العالي والبحث العلمي: الحكومة المصرية تولي أهمية قصوي للتعاون الدولى

وزير التعليم العالي والبحث العلمي: الحكومة المصرية تولي أهمية قصوي للتعاون الدولى

 

-وزير التعليم العالي والبحث العلمي: الحكومة المصرية تولي أهمية قصوي للتعاون الدولى.. في صباح اليوم تم افتتح رئيس أكاديمية البحث العلمي إجتماع اللجنة المالية للمعهد المتحد للعلوم النووية ٢٠٢٢

-رئيس أكاديمية البحث العلمي يشيد بدعم وزارة البحث العلمي علي المستوي المحلي والدولي.

 

يستعرض لكم موقع “خدمة.كوم”، من خلال السطور التالية، في تقرير اليوم، وزير التعليم العالي والبحث العلمي: الحكومة المصرية تولي أهمية قصوي للتعاون الدولى، وهي كالتالي

بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أيمن عاشور عبر تقنية الفيديو كونفرانس افتتح صباح اليوم الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا و البروفيسور جريجوري تروبنيكوف، مدير المعهد المتحد للعلوم النووية بروسيا إجتماع اللجنة المالية للمعهد المتحد للعلوم النووية لعام ٢٠٢٢ في دورته الـ 24 وذلك بمدينة الغردقة.

 

وأيضا قد يحضر السادة مفوضي الدول الأعضاء بالمعهد والذي تستضيفة مصر كأول دولة عربية وإفريقية تستضيف مثل هذا الحدث منذ تأسيس المعهد المتحد للعلوم النووية في عام ١٩٥٦، وتنظمه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

 

ويأتي الإجتماع اليوم بعد ترقية عضوية مصر كعضواً كاملاً في المعهد المتحد للعلوم النووية بروسيا -مقره مدينة دوبنا الروسية- بإجماع الدول الأعضاء في نوفمبر ٢٠٢١ خلال مجلس المفوضين للدول الأعضاء وعددهم ٢٤ والذي انعقد بدولة بلغاريا بحضور الرئيس البلغاري.

 

 

وبذلك تتمتع مصر بكل مُميزات الشراكة لتُصبح الأولى عربيًا وإفريقيا فى عضوية المعهد، مما يمثل جسراً ممتداً بين مصر ودول العالم الشركاء في المعهد.

استهل الدكتور محمود صقر، رئيس الأكاديمية الاجتماع مرحبًا بالحضور الكريم لمعالي وزير التعليم العالي و البحث العلمي الدكتور محمد أيمن عاشور معربًا عن سعادته بتولية حقيبة الوزارة.

ورحب أيضاً بالحضور من ممثلي الدول الأعضاء و ممثلي المعهد المتحد للعلوم النووية معلقا علي أهمية هذا الاجتماع و انعقاده بمصر كونها المرة الأولي الذي يعقد بها الإجتماع بدولة إفريقية و عربية.

كذلك كونه خير مثال علي مبدأ دبلوماسية العلوم و هو المبدأ الأهم الذي تؤسس عليه الأكاديمية شراكاتها الدولية و عضوية المنظمات العالمية كما أكد سيادته على دعم الوزارة لجهود الأكاديمية على المستويين المحلى والدولى، ووجه الشكر لأسرة أكاديمية البحث العلمى على هذا الحدث الهام الذي أقيم بإشراف الدكتورة جينا الفقى، المشرف على قطاع العلاقات العلمية والثقافية ومنسق التعاون المصرى الروسى.

اقرأ أيضاً: تعرف على أسعار الذهب اليوم داخل المحلات التجارية لعام 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى