خدمات رسميةتوب ستوري

تعرف إلى أسباب ارتفاع أسعار الذهب عالمياً.. أعرف التفاصيل

تعرف إلى أسباب ارتفاع أسعار الذهب عالمياً.. أعرف التفاصيل

 

تعرف إلى أسباب ارتفاع أسعار الذهب عالمياً.. أعرف التفاصيل.. يعاني شريحة كبيرة من المواطنين بعد زيادة ارتفاع الأسعار بشكل مفأجا، لذلك يتساءلوا عن أفضل الطرق البديلة للشبكة،  حيث يتصدر أسعار الذهب بالسوق العالمية خلال الفترة الأخيرة، لتقترب من أعلى مستوى لها منذ بداية العام الجاري، بعد أن وصلت إلى 1181.2 دولار للأوقية بنهاية تعاملات الأسبوع الماضي.

 

لذا يستعرض لكم موقع “خدمة .كوم”، من خلال السطور التالية، في تقرير اليوم، الارتفاعات مرتبطة بعدة عوامل اقتصادية دافعة إلى زيادة الإقبال على الذهب كاستثمار آمن، من بينها التراجع الذي تشهده العملات المشفرة، وكذلك انخفاض سعر الدولار الأميركي (بالقرب من أدنى مستوى له في ثلاثة أشهر)، وتراجع عائدات السندات الأميركية طويلة الأجل، وغيرها من العوامل ذات الصلة.

 

من المتوقع أن هناك بعض اعتقاد خبراء الذهب، بأن أسعار الذهب العالمية مرشحة للزيادة على المدى القصير، لتقترب من كسر حاجز الـ 1900 دولار بعد أن أوشكت على الوصول إليه خلال التعاملات الأخيرة.

 

 

 

أبرز العوامل

 

-من المقرر قد خصص مستشار وزير التموين المصري لشؤون صناعة الذهب ناجي فرج، وهو رئيس اللجنة الاقتصادية بشعبة الذهب بالغرفة التجارية، الأسباب الرئيسية وراء هذا الارتفاع.

هناك بعض الأسباب المتوقعة بعد زيادة الأسعار وارتفاع نسب الذهب، وهو السبب الأول، وفق فرج، مرتبط بـ “تراجع العملات الرقمية”، والذي كان من بين الأسباب التي أدت لارتفاع الذهب خلال الأسبوع الماضي، لتصل سعر الأوقية عالمياً إلى مستوى 1881.2 دولار.

ويضم السبب التالي، هناك تزايد كبير على ارتفاع  أسعار الذهب من صناديق الاستثمار، باعتباره مخزن قيمة عالية في ظل التطورات الراهنة، ويضيف رئيس اللجنة الاقتصادية بشعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة سبباً آخر مرتبطاً بتراجع الدولار (الذي يستقر بالقرب من أدنى مستوياته في 3 أشهر)، ما يدفع المستثمرين للإقبال على الذهب.

 

الذهب بين الزينة والخزينة والموضة

-هناك أكثر الأسباب أيضاً، ويتم من خلالها قد يتراجع عائدات السندات الأميركية طويلة الأجل، فضلاً عن ارتفاع معدل البطالة، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه “من المتوقع أن يواصل الذهب ارتفاعاته ويتخطى الـ 1900 دولار في الفترة القصيرة المقبلة، بفعل تلك العوامل، مع زيادة طلبات السوق المركزية على رفع الاحتياطي الاستراتيجي للذهب”.

 

وقد توصل أسعار الذهب اليوم، زيادة في الأسعار القياسية الجديدة، لتقترب من أعلى معدل لها على مدار أربعة أشهر، وذلك مع ضعف الدولار الأميركي والعملات المشفرة. وبلغت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 1883.12 دولار للأوقية.

 

كما تأتي بعض الزيادات الوقت الذي تسيطر فيه مخاوف واسعة على المستثمرين من زيادة ضغط الأسعار مع زيادة المتعافين من الفيروس كورونا، وتراجع البنوك المركزية عن حزم وتدابير التحفيز

 

اقرأ أيضا:  الشباب والرياضة تعلن عن فتح باب الإشتراك في الفوج الرابع من رحلات قطار الشباب إلى الأقصر وأسوان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى