صحة

رسل ياسين تفجر مفاجأة مخاطر التوتر تؤدي للسرطان..خاص

رسل ياسين تفجر مفاجأة مخاطر التوتر تؤدي للسرطان..خاص

 

رسل ياسين تفجر مفاجأة ان التوتر يؤدي للسرطان..يصاب الكثيرين من الأشخاص بمشاكل عديدة ومنها الإصابة بفيروس السرطان، والتي تعاني منه الكثير من المواطنين انه الكابوس، لدي العديد منهم، حيث مشيراً  الدكتورة رسل ياسين ، إن التوتر له أثر سلبي جدًا كبير على الأسنان واللثة.

لذا يرصد لكم “خدمة .كوم”، من خلال السطور التالية، في تقرير اليوم،  مشاكل التوتر الشديد قد يؤدي إلى الإصابة بالسرطان عند المرضى الذين يستعملون أسنانا صناعية، والذين تكون حالة أسنانهم سيئة جدا مع تقدم العمر.

 

وان الضغط العصبي والإجهاد:

هناك العديد من المواطنين يعاني من مشاكل القلق والتوتر في حياتهم، مما يودي الى حرقان بالغشاء المخاطي بالفم من ما يودي الى الام شديده بالفم.

وانه يجلب الضغط النفسي معه تأثيرات مزعجة ومؤلمة للأسنان والفم، مثل:

-تقرحات الفم (aphthas) وهي الأكثر شيوعا

أكد الكثير من الأبحاث العلمية عن مخاطر تقرحات الفم، والتي تمثل جروح صغيرة ذات قاعدة بيضاء اللون إلى رمادية اللون محاطة بطوق أحمر، وفهي تظهر داخل الفم.

على الرغم من أن خبراء صحة الفم لم يكتشفوا حتى الآن ما هو مسببها الحقيقي المباشر بالضبط، حيث قد يعود السبب إلى ضعف جهاز المناعة، البكتيريا أو الفيروسات، إلا أنهم يعتقدون بأن التوتر، وكذلك الإجهاد والحساسية، هي عوامل قد تزيد من خطر الاصابة بقرحة في الفم.
-الهيربس
-امراض اللثه
-صرير الاسنان
صرير الاسنان ايضا يعد من الاكثر شيوعا:

يمكن أن يحدث صرير الأسنان خلال النهار، وأيضا أثناء النوم. إذا كنتم تميلون بالفعل إلى صرير الأسنان أو اغلاقها بشدة، فاعلموا أن حالة التوتر النفسي تؤدي إلى تفاقم هذه الظاهرة ويمكن أن تؤدي لمشاكل في مفصل الفك – الصدغي. هناك حلول لصرير الأسنان في الليل، مثل الجبيرة الليلية وغيرها. لملائمة العلاج المناسب، ينبغي التوجه الى طبيب الأسنان
-رائحة الفم الكريهة:

التوتر المستمر لفترات طويلة يمكن أن يؤثر على الحالة المزاجية ويجعل الشخص يترك الروتين اليومي في المحافظة على نظافة الفم، وهذا يؤدي إلى العديد من المشكلات الصحية.

 

اقرأ أيضا: ما لا تعرفه عن فوائد الرمان pomegranate..استشاري تغذية يكشف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى