خدمات رسميةتوب ستوري

“مفاجأة”… أسعار الدواجن اليوم في الأسواق المصرية المختلفة

"مفاجأة"... أسعار الدواجن اليوم في الأسواق المصرية المختلفة

 

“مفاجأة”… أسعار الدواجن اليوم في الأسواق المصرية المختلفة.. تبحث شريحة كبيرة من المصريين في المحلات التجارية والأسواق التجارية، والتي تعد من أهم الأسواق المحلية لتتراوح بين 28 و30 جنيهًا للكيلو فى المزرعة، بحسب رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، عبدالعزيز السيد، وسجل حجم إنتاج مصر من الدواجن 4 ملايين دجاجة يوميا، وتراوح سعر كيلو البانيه بين 85 و90 جنيهًا – باختلاف المنطقة، وبلغ كيلو الأوراك 37 جنيهًا.

يرصد لكم موقع “خدمة كوم”، من خلال السطور التالية، في تقرير اليوم، أسعار الدواجن اليوم في محلات التجارية، وهي كالتالي:

أسعار الدواجن البيضاء

من المقرر فعله قد يستمر سعر الدواجن أو الفراخ البيضاء باسهل الخطوات والتي تبدء من عند 35 و36 جنيهًا للكيلو، بحسب المنطقة، وتستهدف وزارة الزراعة زيادة معدلات تصدير الدواجن عبر اقتحام سوقى السعودية والكويت خلال العام الحالى، بعد نجاحها فى دخول الإمارات وعمان العام الماضى، و يكون حجم استثمارات مزارع الدواجن العاملة فى السوق المصرية قرابة 90 مليار جنيه، ويعمل بالقطاع أكثر من 2.5 مليون عامل.

أسعار الدواجن منير السقا

من المنتظر أن تكون أسعار الدواجن في منير السقا، والتي تبلغ تلك الأسعار في البورصة حاولي 30 جنيهًا للدواجن البيضاء، وسجلت الساسو 46 جنيهًا، ودارت أسعار الدجاج البلدى حول 55 و56 جنيهًا للكيلو للمستهلك، ويسجل حجم الاستهلاك المحلى من الدواجن البيضاء 150 ألف طن شهريًا، والتي يمكن أن يسجل متوسط حجم الإنتاج المحلى السنوى من الداوجن نحو 1.4 مليار دجاجة، وفق تصريحات السيد القصير، وزير الزراعة، وسجلت أسعار الدواجن الساسو 52 جنيهًا للمستهلك.

أسعار الرومى اليوم

ويتساءل الكثير من الأشخاص عن أسعار الرومي في بورصة الدواجن، وقد تتراوح مابين 55 و65 جنيها للكيلو فى السوق المحلية، ونفذت الحكومة إستراتيجية لدفع قطاع الثروة الداجنة تتضمن تشجيع إقامة المشروعات المتكاملة بالمناطق الصحراوية.
أسعار الكتاكيت اليوم
وتراوحت أسعار الكتاكيت اليوم بين 5 و9 جنيهات، وسجل إنتاج البيض 13 مليار بيضة سنويا، وفق عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، وأن يعد  نصيب الفرد من اللحوم البيضاء يسجل قرابة 21.5 كيلو سنوياً.

أسعار البط اليوم

من المقرر أن تكون أسعار البط اليوم حول 50 و65 جنيهًا للكيلو، ويتراوح عدد المربين العاملين فى القطاع بين 50 و60 ألف منشأة، بينها 20 شركة كبيرة، بحسب بيانات اتحاد منتجى الدواجن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى