المطبخ

على طريقة فاطمة أبو حاتي..خطوات تحضير الكريم شانتيه

على طريقة فاطمة أبو حاتي..خطوات تحضير الكريم شانتيه

 

خطوات تحضير الكريم شانتيه.. تعد كريم شانتية من أكثر الوصفات المطلوبة من الكثير من العائلات، ولذلك تهتم الكثير من السيدات عن طريقة تحضيرها في المنزل، وتعد من الطرق الهامة لتقديم الحلويات والتي يجب ان تكون كل ربة منزل علي علم بطريقة تحضيره أو طريقة عمل الكريم شانتيه الخام وطريقة عمل كريم شانتية في الخلاط.

 

يستعرض لكم موقع “خدمة.كوم”، من خلال السطور التالية، في تقرير اليوم، طريقة عمل الكريم شانتيه، على طريقة الشيف فاطمة أبو حاتي، وهي كالتالي:

 

طريقة عمل الكريم شانتيه البودر

 

هناك أكثر الطرق لعمل الكريم شانتيه، والتي يتم تحضير الكريم شانتيه من خلال اذابه البودر ف لبن مثلج ويضرب ف الخلاط حتى الحصول علي قوام مناسب نأتى بكاسات التقديم ونبدأ بوضع طبقة او وضعها علي الحلوي المراد تنفيذها وتعد طريقة عمل الكريم شانتيه البودر لتححضير الكيكة والحلويات سواء كانت بسبوسة او كنافة او اطباق ام علي والارز باللبن ولذلك فأن طريقة عمل كريم شانتيه البودر

 

مقادير طريقة عمل الكريم شانتيه الخام

 

مقدار كوب إلا ربع من الحليب (3/4 كوب)

 

ربع كوب من سكر البودرة

 

ربع كوب من الماء البارد

 

واحد ملعقة كبيرة من الجيلاتين

 

واحد ملعقة كبيرة من الفانيليا

 

طريقة عمل الكريم شانتيه الخام في المنزل

 

 

-في الخطوة الأولي، أن تقوم الكثير من السيدات، بعمل وصف الكريم شانتيه، مع إضافة واحد كوب من الماء في وعاء (إناء) صغير ومن ثم تضيفي الجيلاتين وتقومي بخلطهم جيدًا حتى يمتص الجيلاتين الماء الموجود.

 

-ثم في المرحلة الثانية، أن تقوم بتسخين مقدار الحليب في إناء علي النار ثم استمري في التقليب مع الحرص علي عدم حرق الحليب حتى تكون النتيجة النهائية للوصفة كما نرغب.

 

 

-ثم قومي بخلط الجيلاتين علي الحليب بحيث تقومي بإضافة الجيلاتين في الماء مع الخلط جيدًا باستخدام المضرب الكهربائي.

 

 

4-ثم بعدها قومي بوضع كل من الفانيليا والسكر إلي الحليب والجيلاتين مع الخلط بصورة جيدة حتى يصبح مزيج أو خليط جيد.

 

5- في هذه الخطوة اتركي الخليط ليبرد ومن ثم قومي بوضعه في الثلاجة لمدة 90 دقيقة حتى يبرد تمامًا.

 

6- بعد مرور المدة المحددة لوضع الخليط بالثلاجة قومي بإزالة الكريمة من الثلاجة وضعي الكريمة الموجودة بالإناء في إناء آخر حتى تحصلي علي خليط سميك بعض الشيء.

 

 

7- أخيرا حتي تحصلي علي كريمة سميكة قومي بوضعها في كيس ومن ثم قومي بإدخالها إلي الثلاجة لاستخدامها في تزيين وتحليه الحلويات المرغوب بها وقت الحاجة.

 

اقرأ أيضا: طريقة عمل السينابون في المنزل خطوة بخطوة.. إليك الخطوات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى