المطبخ

طريقة تحضير اللحمة الباردة بالمنزل… بأقل تكاليف

طريقة تحضير اللحمة الباردة بالمنزل… بأقل تكاليف

 

خطوات تحضير اللحمة الباردة بالمنزل.. تهتم الكثير من الأمهات بعمل اللحمة داخل المنزل، لأنها تعد من أهم الوصفات، التي يفضل تناولها لدي الأطفال والكبار أيضا، من أكثر الأكلات، التي توضع على مائدة الطعام، ولذلك يهتم بها العديد من الأمهات على تحضيرها بالمنزل مع أهم الوصفات، تحرص السيدات على تحضيره، مع التنوع في شكل الأكلات، والتي تقدم من خلال الشيف أسامة السيد عبر صفحته الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك؛ طريقة عمل اللحمة الباردة، وهي كالتالي:

 

يرصد لكم موقع “خدمة كوم”، من خلال السطور التالية، في تقرير اليوم، طريقة عمل اللحمة الباردة في المنزل خطوة بخطوة، وهي كالتالي:

 

 

مقادير عرق

 

فصوص من الثوم الصحيح.

 

ربع كيلو جزر.

 

بهارات.

 

كرفس،

 

بصل، و طماطم.

 

عصير ليمون.

 

بطاطس.

 

ملح وفلفل أسود.

 

ورق لورا، قرفة خشب.

 

طريقة طهى العرق التربيانكو في المنزل خطوة بخطوة

في الخطوة الأولي، أن تقوم بغسل اللحم جيداً ونضعه على صينية، ثم بعد ذلك نرشه بكل من الملح والفلفل، والبهارات ونقلبه على جميع الجوانب. نقوم بربطه بخيط الدوبارة ثم نقوم بعمل شقوق بحرف سكينة رفيعة ونضع في كل شق فص ثوم وحبة فلفل أسود صحيح ونتبع ذلك على كل جهات العرق التبريانكو. نضع عرق التبريانكو في صينية مع ملعقة سمن على النار حتى يأخذ صدمة ونقلبه جيدا حتى يكتسب اللون الأحمر ثم نضع معه كل الخضروات من جزر وبطاطس وكرفس وعصير ليمون وحبهان ومستكة وورق لورا ثم نضيف كوب من الماء المغلي ونغطيها جيداً بورق الألمونيوم ونضعه بالفرن لمدة ساعة ونصف ونختبر نضجه.

 

كيف نختبر نضج اللحم

 

في مرحلة الإستواء، يفضل أن تقومي بغرس سكينة نظيفة في اللحم لو أخرجت سائل أحمر يكون غير ناضج أما لو لم تخرج أى سوائل يكون تم نضجه، وبعد ان ينضج جيداً ننزع الورق الألمنيوم ونضعه أسفل الشواية حتى يكتسب لون التحمير ونقلبه من كل الجوانب.

 

طريقة تقديم اللحمة الباردة :

في الخطوة التالية، يمكن أن تحول عرق التربيانكو إلى لحمة باردة بعد وضعه في الثلاجة لمدة ساعة حتى يبرد ثم ننزع الدوبارة ونقطعه شرائح ثم يقدم على طبق ويزين بالصوص ونضرب الخضروات التي نضجت معه فى الخلاط، ثم قومي بقدمها مع أرز اصفر أو يوضع في العيش الكيزر ومع حلقات من الطماطم والمايونيز.

اقرأ أيضا: على طريقة الشيف سالي فؤاد..خطوات عمل عيش الشوفان في المنزل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى