المطبخ

طريقة عمل العجلة في المنزل خطوة بخطوة

طريقة عمل العجلة في المنزل خطوة بخطوة

 

طريقة عمل العجلة في المنزل خطوة بخطوة.. تعد العجة في الخطوة في المنزل، والتي تعتبر من أكثر الأكلات الشعبية انتشارا في مطاعم، ولذلك تهتم الكثير من الأمهات عن طريقة تحضير العجة، والتي مازالت المطبخ المصرى يمتلك بعض الأسرار الخاصة التى تميزه عن غيره من مطابخ العالم، إذ يحتوى على عدد من الأصناف البسيطة التى تمتلك نكهة يصعب أن تجدها فى بلد آخر، ويعتمد المطبخ المصرى على البهارات و النكهات الحارة التى تضيف مذاقا مختلفا إلى الطعام، ولم يقدم المطبخ المصرى أشكال الطواجن والحلوى والوجبات الدسمة فحسب، فلو بحثت عن وجبة الإفطار المصرية ستجدها تتضمن العديد من الأطباق التى يحمل كل منها طعما مميزا ولعل أبرزها أطباق المسقعة والشكشوكة والعجة، فربما لم تسمع عن هذه الأطباق فى أى بلد آخر على الرغم من أن مكوناتها دارجة فى جميع بلاد العالم.

 

يستعرض لكم موقع “خدمة.كوم”، من خلال السطور التالية، في تقرير اليوم، كيفية عمل العجة في المنزل خطوة بخطوة، وعلى طريقة الشيف فاطمة ابو حاتي، واليوم نقدم طريقة عمل العجة على الطريقة المصرية بخطوات بسيطة يمكنك تنفيذها فى مطبخك بسهولة وتحصلين على مذاق مميز، وهي كالتالي:

 

طريقة عمل العجلة في المنزل خطوة بخطوة

المكونات

 

 

 

5 بيضات

 

بصلة كبيرة الحجم

 

ثمرة طماطم

 

حزمة من البقدونس

 

نصف حزمة كم الكزبرة

 

قرن فلفل حار أو رومى حسب رغبتك

 

ملح

 

فلفل أسود

 

زيت

 

نصف كوب من الدقيق

 

طريقة عمل العجة في المنزل خطوة بخطوة

 

 

في الخطوة الأولى، قومي بحضر إناء وضعى فيها قليلا من الزيت ثم قومى بتقطيع البصل إلى قطع متوسطة الحجم وضعيها فى الزيت حتى تأخذ اللون الذهبى، بعدها ابعديها عن النار.

 

في المرحلة التالية، قومي بتحضير إناء عميق قومي بوضع كل من البيض والخضروات والملح والفلفل الأسود و قلبيها جيدًا.

 

 

في الخطوة التالية، قومي بوضع الدقيق مع خليط البيض على مرتين وقلبى جيدًا حتى لا يصبح الخليط جامدا، وإن وجدتى قوامه جامدا ضيفى ربع كوب من الماء.

 

 

4-احضرى صينية وقومى بدهنها بالزيت أو السمنة حسب رغبتك.

 

5-في الخطوة التالية، قومي بوضع البصل المحمر وخليط البيض، وادخلى الصينية الفرن واتركيها حتى تنضج فى وقت يقترب من الـ 20 دقيق.

 

6-أخيرا قومي بتقدم العجة ساخنة مع الخبز البلدى.

 

اقرأ أيضاً: طريقة عمل البليلة في المنزل..بأسهل التكاليف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى