خدمات رسمية

“الآن”.. فتح باب التسجيل لبرنامج الدراسات الهلينستية بجامعة الإسكندرية

فتح باب التسجيل لبرنامج الدراسات الهلينستية بجامعة الإسكندرية.. يستعد شريحة بيرة من الطلاب والطالبات، يحرصوا بالتقديم للدخول في برنامج الدراسات الهلينستية بجامعة الإسكندرية، والتي من خلالها تعلن مكاتب الإسكندرية، من خلال مركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية، فتح باب التسجيل لبرنامج الدبلوم التخصصى والماجستير ولأول مرة الدكتوراه فى الدراسات الهلينستية من جامعة الإسكندرية، وذلك لخريجى الجامعات، فى الفترة من 1 أغسطس إلى 15 أغسطس 2022.

في هذا الصدد، يستعرض لكم موقع “خدمة.كوم”، من خلال السطور التالية، في تقرير اليوم، فتح باب التسجيل لبرنامج الدراسات الهلينستية بجامعة الإسكندرية، وأن هناك برنامج الدبلوم التخصصى والماجستير والدكتوراه فى الدراسات الهلينستية هو نتاج التعاون بين مركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية، ومؤسسة فاردينويانيس اليونانية، وجامعة الإسكندرية، وهي كالتالي:

في بيان مؤخرا قد صدر من إحدى مكاتب الإسكندرية، أنه قد يتم  التدريس باللغة الإنجليزية، ويكون خاصة في  مركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية بالتعاون مع مؤسسة فاردينويانيس يقدم منحة بنسبة 75% من الرسوم الدراسية للمتقدمين (تطبق الشروط والأحكام).

هناك أهم الخطوات للتسجيل على فتح باب التسجيل لبرنامج الدراسات الهلينستية بجامعة الإسكندرية، ولذلك يلزم في حالة الدخول للتسجيل، حتي يحصل على درجة الماجستير، أن يكون الطالب حاصلًا على ليسانس الآثار والدراسات اليونانية والرومانية أو ما يعادلها من إحدى الجامعات المعترف بها من المجلس الأعلى للجامعات بتقدير جيد، وهناك بعض الطلاب الحاصلون على ليسانس أو بكالوريوس فى تخصصات أخرى، فيمكنهم الحصول على دبلوم تخصص فى الدراسات الهلينستية قبل التسجيل لدرجة الماجستير.

يوجد بعض وأهم الخطوات اللأزمة، حتي يتم التسجيل في لنيل درجة الدكتوراه فى الدراسات الهلينستية أن يكون الطالب حاصلًا على درجة الماجستير فى الدراسات الهلينستية أو فى فرع التخصص من إحدى الجامعات المعترف بها من المجلس الأعلى للجامعات.

يذكر أن هناك أهم البرامج، التي يبحث عنها الكثير من الطلاب للتسجيل في برنامج الدبلوم التخصصي والماجستير والدكتوراه في الدراسات الهلينستية، وهو من أهم البرامج، التي تكون نتاج للتعاون بين مركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية، ومؤسسة فاردينويانيس اليونانية، وجامعة الإسكندرية. يتم التدريس باللغة الإنجليزية.

اقرأ أيضا: “الآن”.. رابط التسجيل في مسابقة الأزهر الشريف 2022 للمعلمين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى