المطبخ

خطوات تحضير السينابون بدون بيض..بأسهل الخطوات

خطوات تحضير السينابون بدون بيض..بأسهل الخطوات

خطوات عمل تحضير السينابون بدون بيض، وتمتعي بحلى لا يقاوم..يهتم الكثير من الأمهات بالبحث عن أفضل الوصفات داخل المطبخ، ومنها طريقة تحضير  السينابون بدون بيض … طريقة عمل السينابون ليست بصعبة، وهي وصفة حلويات سهلة حضرناها لك من مطبخ سيدتي لتناسب الأشخاص المصابين بحساسية البيض أو لمن يتبعون الأكل النباتي في نظامهم الغذائي، جربيها على طريقتنا وبالصحة والعافية.

 

تعد كفيفة عمل تحضير السينابون بدون بيض، وتمتعي بحلى لا يقاوم، حيث تسأل الكثير من النساء عن كيفية صنع عجينة الجولاش في المنزل دون الحاجة إلى الشراء من الخارج لضمان نظافة المواد المستخدمة. تشتري في المتاجر ومن خلال المقال ستزودك مدام ببعض الطرق السهلة والخالية من العيوب بمكونات بسيطة حتى تتمكن من صنع معجون الجيلاتين بطرق مختلفة وتحقيق نتيجة مرضية.

 

 

المقادير

– للحشوة :
  • سكر : ثلث كوب
  • القرفة : ملعقة صغيرة
  • الزبدة : 2 ملعقة كبيرة
– للصلصة :
  • الحليب المكثّف : نصف علبة (محلى)
  • جبن كريمي : 4 قطع

– ماء دافئ : ثلث كوب (و2 ملعقة كبيرة / كمية إضافية)
– الزبدة : 2 ملعقة كبيرة
– دقيق القمح : كوبان ونصف
– سكر : ربع كوب
– ملح : ملعقة صغيرة
– خميرة : ملعقة صغيرة

طريقة التحضير:

 

-في البداية قومي بحمع كل المكونات في إناء واحد، ثم يخلط مع بعض، ثم ضعي الماء، الزبدة، دقيق القمح، السكر، الملح والخميرة، وبعدها قومي اخلطي المكونات جيداً حتى تحصلي على عجينة متماسكة.

في الخطوة الثانية، بعدها قومي بعدها بوضع العجينة على سطح صلب ثم افرديها حتى تصبح متوسطة السماكة.

في الخطوة الثالث، قومي بتجهز الحشوة: اخلطي السكر والقرفة حتى يتداخل المكونان، ادهني وجه العجينة بالزبدة ثم انثري خليط القرفة حتى يغطي الوجه.

-ثم قومي بتغير شكل العجينة الى شكل رول ثم قطّعيها إلى أحجام متوسطة، ثم قوم برصّي رولات العجينة في صينية فرن مدهونة بالقليل من الزبدة ثم غطّيها بورق غير لاصق واتركيها جانباً لحوالي ساعة حتى تتخمّر.

-بعد ذلك قومي بادخال الصينية إلى فرن محمى مسبقاً على حرارة 180 درجة مئوية لمدة 20 دقيقة حتى تنضج.

بعد ذلك قومي تحضير الصلصة، ثم اخلطي جبن الكريمي والحليب المكثف المحلى حتى تحصلي على مزيج متجانس، وبعد ذلك أخرجي الصينية من الفرن واسكبي الصلصة على الوجه قبل التقديم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى