تعليمخدمات رسمية

تعرف على موعد التقديم لمعادلة الدبلومات الفنية 2022

موعد التقديم لمعادلة الدبلومات الفنية 2022.. يهتم الكثير من الأشخاص بالبحث عن طرق أو الخطوات للحصول على الدخول في التقديم لمعادلة الدبلومات، التي قد أعلن عنها المجلس الأعلى للجامعات موعد اختبارات الدبلومات والمعاهد للقبول في الكليات للعام الدراسي المقبل 2022-2023، ومن المقرر، أنه تم تجديد البعض من الأشخاص، التي تم  قبولهم في حملة الشهادات الفنية 2022 بكليات الجامعات بالعام الجامعي الجديد، التي تقبل طلاب الدبلومات والمعهد بنسبة 10% من إجمالي الأعداد المقرر قبولها بهذه الكليات بالإضافة إلى 90% حملة الثانوية العامة.

يستعرض لكم موقع “خدمة.كوم”، من خلال السطور التالية، موعد التقديم لمعادلة الدبلومات الفنية 2022، وهي كالتالي.

موعد التقديم لمعادلة الدبلومات الفنية 2022

شروط التقديم لمعادلة الدبلومات الفنية 2022:

يبحث الكثير من الطلاب عن أهم الشروط والخطوات، التي يحتاجها  بعض الكليات إلى إجراء ما يسمى بالمعادلة، والتي كانت تعرف سابقا بالمسابقة المركزية والمسابقة الموحدة للمجلس الأعلى للجامعات، مع عمل تعديل ما يسمى المسابقة الموحدة والمسابقة المركزية لتصبح تحت مسمي واحد وهو اختبارات الدبلومات والمعاهد الفنية للقبول بإحدى كليات الهندسة والتجارة والزراعة والحقوق.

​​​​​موعد التقديم لمعادلة الدبلومات الفنية 2022

كشف المجلس الأعلى للجامعات، على أن تم تحديد مواعيد الاختبارات للحاصلين على شهادة الدبلوم أو المعهد المتوسط في العام الدراسي 2021-2022 للقبول بالجامعات بعام 2022-2023 خلال اجتماعه الدوري بتاريخ 25 يوليو.

صرح الدكتور عادل عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على موافقة المجلس في اجتماعه على مواعيد فتح باب التقديم الإلكتروني للتقدم لامتحانات الدبلومات والمعاهد على موقع المجلس الأعلى للجامعات https://scu.eg/ يوم الأحد الموافق 7 أغسطس 2022، كما أنه توجد إمكانية لمد فترة التقديم مراعاة لمواعيد ظهور نتيجة امتحانات الدور الثاني للدبلومات والمعاهد الفنية لعام 2022.

موعد التقديم لمعادلة الدبلومات الفنية 2022

طرح المجلس الأعلى للجامعات، على وجود قرر بترشيح من سبق ترشيحه للقبول بالجامعات المصرية في الأعوام الماضية، مع توحيد فرص التقدم لاختبارات الدبلومات والمعاهد ليصبح للطالب فرصتين متتاليتين يتم حسابهم ابتداء من عام حصول الطالب علي المؤهل، على أن يطبق ذلك علي الطلاب الحاصلين علي دبلومات والمعاهد الفنية هذا العام 2022.

اقرأ أيضا: “اعرف الآن”.. الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2023 للجامعات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى