خدمات رسمية

“اعرف الآن”.. نتائج اجتماع البنك المركزي المصري اليوم 23-6-2022

هناك العديد من المواطنين، يبحثون عن أهم النتائج اجتماع البنك المركزي، التي تم عقدها في لجنة السياسات النقدية في البنك المركزي المصري اجتماعا مهما و مرتقبا اليوم الخميس الموافق 23-6-2022، ينتظره الكثير و يستفسرون حول موعد اجتماع البنك المركزي المصري، لمعرفة مصير الفائدة في مصر والاحتمالات المتوقعة لسعر الفائدة، عقب قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بالقيام برفع سعر الفائدة بقيمة 0.75 نقطة مئوية.

يستعرض لكم موقع “خدمة.كوم”، نتائج اجتماع البنك المركزي المصري اليوم 23-6-2022، من خلال السطور التالية، في تقرير اليوم، وهي كالتالي.

موعد اجتماع البنك المركزي المصري

 

في الأيام الماضية، فقد تزداد عمليات البحث حول موعد اجتماع البنك المركزي المصري، من خلال مؤشر البحث “جوجل”، يعلن عن موعد اجتماع البنك المركزي المصري، لمعرفة مصير سعر الفائدة بمصر، ويطرح سؤالا، هل سيرفع البنك المركزي المصري “سعر الفائدة في مصر” اليوم الخميس خلال ميعاد اجتماع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري.

والجدير بالذكر أنها أيام قليلة تفصلنا، وقد نستقبل اجتماع البنك المركزي المصري  والإجابة على كافة التساؤلات التي تدور في أذهان المواطنين بعد انتهاء الاجتماع للجنة السياسات النقدية في البنك المركزي المصري، وتوقع عدد من الخبراء بتثبيت سعر الفائدة في اجتماع لجنة السياسات في البنك المركزي المصري اليوم الخميس 23 يونيو 2022.

نص القرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي برفع الفائدة

 

من المقرر أن يتم رفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بمعدل فائدة 75 نقطة وذلك للمرة الأولى منذ العام 1994، حيث توضح توقعات الفيدرالي أن هناك مزيد من الرفع بوتيرة قوية، من أجل مواجهة التضخم، وسيكون خفض الفائدة لن يبدأ إلا بالعام 2024، وتوقعت الأسواق رفع الاحتياطي الفيدرالي بمعدل الفائدة حوالي 75 نقطة أساس، لكي تصبح نطاق الفائدة ما بين 1.50 % -1.75%. وكان الفيدرالي قد خفض سعر الفائدة للصفر مع ظهور وانتشار وباء كورونا، وأقر الحزم تحفيز التضحم، ونجم عن ذلك التيسير الفائق بالأسواق معدلات تضخم تكون هي الأعلى خلال 40 عاما طبقا لقراءة مؤشر سعر المستهلكين، والتي قد جاءت عند نسبة 8.6%. وترى الأسواق أن الفيدرالي سوف يمر قدما برفع معدل الفائدة لمواجهة التضخم.

اقرأ أيضاً

الآن.. رابط الاستعلام عن الترقيات الموظفين بالرقم القومي 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى