خدمات رسميةتوب ستوري

كيفية تقديم طلب لتأدية فريضة الحج.. التفاصيل

كيفية تقديم طلب لتأدية فريضة الحج.. أرسلت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة خطاب وزارة السياحة والمتضمن ما ورد إليهم من الإدارة العامة للشئون الداخلية بوزارة الداخلية بشأن الضوابط والإجراءات الوقائية والصحية لأداء فريضة الحج.

كيفية تقديم طلب لتأدية فريضة الحج

 

والتي تشترط هذه المستندات المطلوبة للتقديم:

1- بيان بالموقف التجنيدى لمن هم في سن التجنيد، علماً بأن مناطق التجنيد ستقوم بإصدار التصريح للسفر لتأدية فريضة الحج ) مرفق 1 نموذج الخطاب الموجه لإدارات التجنيد.

2 – ألا تقل صلاحية الجواز عن عام من تاريخ ١١/ ٥/ ٢٠٢٢ على أن يرفق بالجواز صورة من شهادة تحصين بالجرعات الأساسية بلقاحات كوفيد-19 (جرعتين على الأقل) للقاحات كوفد – 19) المعتمدة دوليًا كشرط للحصول على التأشيرة.

3 – صحيفة الحالة الجنائية مميكنة (فيش الحج).

4 -عدد 3 صور شخصية حديثة واضحة مقاس 4 × 6 مع مراعاة: مع ضرورة أن تكون خلفية الصورة بيضاء اللون طول الرأس من الذقن حتى الجبهة 70 أو 80% من الصورة.

ملحوظة:

• مراعاة عدم ارتداء الرجال أغطية الرأس البيضاء، وبالنسبة للسيدات عدم ارتداء الحجاب الأبيض لتداخله مع خلفية الصورة وترفق بالغلاف الخلفي للجواز.

• يتم وضع الصور داخل مظروف صغير يدون عليه وعلى خلفية كل صورة اسم الحاج ويثبت المظروف بالغلاف الخلفي للجواز.

5 – البطاقة الصحية الصادرة من وزارة الصحة والمدرج بها التطعيمات (لقاح الإنفلونزا الموسمية، واللقاح الرباعى ( ACYW135 لقاح الحمى المخية الشوكية) أو اى تطعيمات أخرى تقررها وزارة الصحة مع إرفاق البطاقة الصحية بالغلاف الخلفي مرحبا للجواز كشرط للحصول علي التأشيرة كتعليمات السلطات السعودية.

6 – توافى الإدارة العامة بالشئون الإدارية بوزارة الداخلية بكشوف أسماء الحجاج المضافين بدلًا من المتوفين أو المستبعيدن لأسباب أخرى أو عدم توافر الشروط بموعد أقصاه 72 ساعة من تاريخ الإخطار بالاستبعاد بما لا يتجاوز 3 أيام عمل “قبل الحصول على تأشيرة الحج من المسار الإلكترونى السعودى” وتتحمل شركة السياحة كافة التبعيات في حالة عدم الحصول على التأشيرة بسبب تأخرها عن المواعيد دون أدنى مسئولية على وزارة السياحة والآثار.

7- شهادة تحركات صادرة من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية.

رفض جواز السفر 

 

وسيتم رفض جواز السفر في الحالات التالية:

1- جواز السفر الذي به ثقوب بالصفحة الأولى الخاصة بالبيانات.

2- اختلاف الرقم القومى أو الأسماء بالجواز الدولى عما هو وارد ببطاقة الرقم القومى.

3- عدم وجود صفحات خالية بجواز السفر.

4- جواز السفر المجدد مدة صلاحيته من الداخل.

5- عدم إرفاق صورة شهادة التحصين الدولية بالجرعات الأساسية (جرعتين على الأقل) للقاحات كوفيد – 19.

اقرأ أيضاً

وزارة السياحة: مد تسجيل أسماء المواطنين الراغبين في التقديم لأداء فريضة الحج السياحي حتي يوم 23-5-2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى