تعليمتوب ستوري

هل تم تسريب امتحانات الانجليزي للصف الثاني الثانوي؟.. اعرف التفاصيل

رصدت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني الثانوي ,حيث أدي طلاب اليوم امتحان مادة اللغة الإنجليزية الأولي وقد كان الجزء الورقي في امتحان مادة اللغة الاجنبية الاولى ، من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 9 صباحا.

ويشمل الجزء الورقي في امتحانات الصف الثاني الثانوي ، عددا من الاسئلة المقالية التي يتم الاجابة عليها ورقيا في المدة الزمنية المحددة لذلك ، وتمثل الاسئلة المقالية نسبة 30% من اجمالي عدد اسئلة الامتحان.

هل تم تسريب امتحانات الانجليزي للصف الثاني الثانوي؟

 

ثم أدي طلاب الصف الثاني الثانوي الجزء الالكتروني في امتحان مادة اللغة الاجنبية الاولى عبر التابلت ، لمدة ساعتين من الساعة 9:15 صباحا حتى 11:15 صباحا.

وسيشمل الجزء الالكتروني في امتحانات الصف الثاني الثانوي ، عددا من اسئلة الاختيار من متعدد التي يتم اجابتها على منصة الامتحان عبر اجهزة التابلت، وتمثل نسبة هذه الاسئلة 70% من اجمالي اسئلة الامتحان.

وعن مستوى امتحانات اليوم، أوضحت الحزاوي أن جاء في مستوي الطالب المتوسط باستثناء بعض الاسئلة التي جاءت تحتاج لتركيز وتميز الطالب المتفوق .

وأكدت أنها لم تتلق أي شكاوي خاصة بالسيستم.

وتداولت صفحات «الغش الإلكتروني»، عبر صفحات السوشيال ميديا، صورًا تخص الامتحان وسط تكهنات وزعم أنه الامتحان الذي يؤديه طلاب الصف الأول الثانوي داخل اللجان؛ مما يتطلب فتح تحقيق لمعرفة الحقيقية ومحاسبة المخطيء.وهناك مخاوف لدي اولياء امور طلاب الثانوية العامة ان يحدث ذلك في امتحاناتهم ويرجون من الوزارة التصدي لهذه الظاهرة بكل حزم.

جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2022

التي بدأت من يوم 12 مايو وتستمر حتى 26 مايو 2022 بلجان مراقبة ومؤمنة.

الخميس 12 مايو 2022: اللغة العربية

الأحد 15 مايو 2022: تطبيقات الرياضيات + الجغرافيا

الثلاثاء 17 مايو 2022: اللغة الأجنبية الأولى

الخميس 19 مايو 2022: الجبر والتفاضل وحساب المثلثات

الاحد 22 مايو 2022: اللغة الأجنبية الثانية + الفيزياء + التاريخ

الثلاثاء 24 مايو 2022: الأحياء + الفلسفة والمنطق

الخميس 26 مايو 2022: الكيمياء + علم النفس والاجتماع

وبالجدير بالذكر انه اعلن وزير التربية والتعليم ، أنه بعد شكاوى الطلاب ، ومن أجل إتاحة وقت أطول للجميع للتدريب على هذه المهارات الذهنية ، تقرر السماح للطلاب بالكتابة على ورقة المفاهيم اثناء امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي المتبقية.

وقال وزير التربية والتعليم : أما بالنسبة لـ كراسة امتحانات الثانوية العامة الورقية، فقد تقرر أن تحتوي على من ٢ الى ٣ ورقات بيضاء يمكن استخدامهم كمسودات “إن احتاج الأمر”.
كما اشارت الحزاوي : انها تلقت شكوي من اولياء امور اعدادية الجيزة من تسريب امتحان الجبر قبل الامتحان مما دفع المراقبين اثناء اللجان في مدرستهم لشد اللجنة وترهيب الطلاب وزعيق مما افقد اولادهم التركيز في الامتحان بسبب تلك الاجواء.

اقرأ أيضاً

بالفيديو.. كل ما تريد معرفته عن الاشتراك في مبادرة أشبال مصر الرقمية للطلاب والدارسين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى