تعليم

الكليات المتاحة بعد الثانوية الأزهرية 2022.. تعرف علي التفاصيل

الكليات المتاحة بعد الثانوية الأزهرية 2022.. يبحث قطاع عريض من الطلاب والطالبات الصف الثالث الثانوي الأزهري، عن أهم وأسهل الخطوات للتقديم في الجامعات والكليات،  يرغبون في معرفة كل ما يخص الجامعات الفرص المتاحة للالتحاق بها في العام الدراسي الجديد، ومنها سؤال ما هي الكليات المتاحة بعد الثانوية الأزهرية في التعليم العالي 2022؟

يستعرض لكم موقع “خدمة.كوم”، من خلال السطور التالية، في تقرير اليوم، الكليات المتاحة بعد الثانوية الأزهرية  لعام 2022، ويبحث كثير من الطلاب عن إجابة لسؤال ما هي الكليات المتاحة بعد الثانوية الأزهرية في التعليم العالي 2022؟

الكليات المتاحة بعد الثانوية الأزهرية 2022

 

يوجد العديد من الكليات المتاحة بعد الثانوية الأزهرية، والتي يستعد الطلاب والطالبات من الثانوية الأزهرية، وذلك بناء على عدة شروط ومعايير، كما يفضل كثير من الطلاب بالثانوية الأزهرية الانتقال من التعليم الأزهري إلى العام.

وننشر لكم في السطور التالية قائمة الكليات المتاحة بعد الثانوية الأزهرية في التعليم العالي 2022.

يتساءل الكثير من أولياء الأمور عن أهم الخطوات عن الكليات المتاحة بعد الثانوية الأزهرية في التعليم العالي 2022 قسم أدبي:

منها كلية التربية في طور سيناء – قسم أدبي فقط – جامعة السويس.

كلية الآداب في طور سيناء – قسم أدبي فقط – جامعة السويس ( أقليمي )، لأبناء طور سيناء من الحاصلين على الثانوية الأزهرية قسم أدبي.

الكليات المتاحة بعد الثانوية الأزهرية في التعليم العالي 2022 قسم علمي:

 

كلية الزراعة الصحراوية والبيئية في فوكه فرع مرسى مطروح – جامعة الإسكندرية – قسم علمي فقط – ( أقليمي ) لأبناء محافظة مرسى مطروح الحاصلين على الثانوية الأزهرية منها.

منها  كلية دار العلوم جامعة الفيوم تقبل طلاب الثانوية الأزهرية ، ولكنها مع العام الدراسي 2021 – 2022 تم إلغاءها لتقبل طلاب الثانوية العامة فقط،

يتم قبول طلاب الثانوي الأزهر يالكليات المتاحة، ووفقا لما تم من ضوابط وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فيشترط ألا يقل المجموع الاعتباري عن 50% بعد استبعاد درجات المواد الشرعية فقط.

اختبارات القدرات بجامعة الأزهر

 

كلفت كليات الأزهر عن أن هناك اختبارات القدرات بجامعة الأزهر، وكانت جامعة الأزهر، أصدرت دليلا للكليات لاختبارات القدرات، واشتملت على قائمة بالكليات التي يشترط القبول بها لاجتياز اختبار القدرات، وضوابط التسجيل.

اقرأ أيضا

ظهرت الآن نتيجة الثانوية الأزهرية لعام 2022 بالاسم ورقم الجلوس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى