توب ستوريصحة

نصائح هامة لتغذية صحية لطفلك في فترة امتحانات المدرسة

يبحث الكثير من أولياء الأمور عن نصائح للوقاية الصحية للابنائهم بالتزامن مع بدء الامتحانات في المراحل الابتدائية والاعدادية والثانوية تكون الأسر في حيرة لوضع نظام غذائي صحي لابناءهم يساعدهم على المذاكرة واجتياز فترة الامتحانات.

يجيب خدمة في التقرير التالي التغذية المناسبة والوجبات الصحية للاطفال في المدارس خلال فترة الامتحانات تساعدهم على التركيز في امتحانتهم ومذاكرتهم بحسب الدكتورة جيهان فؤاد عميد المعهد القومي للتغذية.

نصائح هامة لتغذية صحية لطفلك في فترة امتحانات المدرسة

 

تقول فؤاد إن المبدأ الأول في تغذية الطفل يكون بالحرص على عدم خروجه من المنزل دون تناول وجبة الافطار أو تناول اي نوع من الاغذية كفطار مثل الشوفان أو البيليلة فلابد أن يحصل الطفل على وجبته الاولى قبل التحرك من المنزل

وتوجه مجموعة من النصائح الهامة للتغية الصحية للطفل في فترة الامتحانات وهي:

1- أن يحتوي اللانش بوكس الذي يأخذه الطفل للمدرسة على احتياجاته الغذائية اليومية سواء الألبان أو العصائر الطبيعية أو الفطائر المدعمة بالحديد.

2- ضرورة أن يحتوي اللانش بوكس على الاكل الصحي مثل الذي يتم تناوله في البيت فلابد أن يحتوي على انواع خضار وفاكهة وفول سوداني والسندوتشات مثل الجبنة وتكون من الخبز البلدي أو الفينو الغامق مع وجود المياه بشكل أساسي.

3- لا يجب ان يحتوي اللانش بوكس على اللحوم المحفوظة لانه حفظها يكون غير جيد وكذلك تجنب الاطعمة المقلية والبعد عن المقرمشات والاشياء ذات الاصباغ والألوان المضافة

4- تشجيع الطفل على تناول الطعام طوال اليوم في المدرسة.

5- بعد العودة من المدرسة لابد أن يتناول الطفل الوجبات الصحية المعدة في المنزل من الأم والتي تحتوي على بروتين حيواني لكونه افضل من النباتي الاقل في الجودة مع وجود السلطات والفواكه.

اقرأ أيضاً

كيف تستعيد الوزن المثالي بعد زيادته في العيد ورمضان؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى