مرأةتوب ستوريسياحة وسفر

إرشادات لا تفوتك لقضاء أفضل إجازة صيفية لأبناءك بعد انتهاء الامتحانات

اشارت داليا الحزاوي ان كل عام يتجدد السؤال ويتجدد الحيرة كيف سيقضي الابناء إجازتهم الصيفية ؟

إرشادات لا تفوتك لقضاء أفضل إجازة صيفية لأبناءك بعد انتهاء الامتحانات

ونجد انه لابد من وضع برنامج للإجازة ويكون هناك اهتمام بجانب الترفيهي وكذلك جانب تنمية المواهب وتعلم اشياء جديدة و تقوية الضعف الدراسي حيث هناك بعض الطلاب يعانوا من ضعف في بعض المواد كاللغات مثلاً و الإجازة فرصة مناسبة لمعالجة هذه المشكلة.

ويجب ان لا نغفل ان الاجازة لابد ان يكون فيها جانب من مرح والراحة فالابناء اثناء الدراسة عانوا من ضغوطات كثيرة سواء ضغطنا عليهم او ضغط المدرسة من اجل التحصيل الدراسي لذلك يجب الاهتمام في برنامج الاجازة ان يكون متوازن فتكون الاجازة ممتعة ومسلية ومفيدة ويمكن اشراك الابناء في عمل هذا البرنامج لضمان نجاحه.

و أضافت الحزاوي: ان اهمية برنامج الاجازة انه يقضي علي الملل من الاجازة وكذلك استغلالها استغلال امثل و سيخرج الابناء من الإجازة لديهم توازن صحيا ونفسيا وعقليا.

لعل اهم بند في برنامج الاجازة هو ممارسة الهوايات التي تسهم في خروج الطاقة الكامنة بداخل الابناء بشكل ايجابي و بناء شخصيتهم و اكتساب صفات كريمة.

ويمكن من خلالها تقوية الروابط بين الابناء والآباء عندنا يمارسا معا تلك الهوايات.

فعلاقة الصداقة بين الابناء لها أهمية كبري في تحصين الابناء من الناحية الفكرية فيستطيعون مقاومة محاولات الاستقطاب التي يقوم بها اصحاب السوء لعمل سلوكيات غير مرغوبة و كذلك توجيه الابناء للسلوكيات المرغوبة بأسلوب غير مباشر فهذا الجيل ينفر من الأوامر والنواهي.

واستكملت الحزاوي : وايمانا بالدور التربوي والتوعوي الذي يقوم به جروب ائتلاف اولياء امور مصر

فقد اطلقت مبادرة الإجازة متعة وإفادة وسوف تقوم بارشاد أولياء الامور بالاماكن المتاحة لاستغلال الإجازة في شتي المجالات.

وتدعو مراكز الشباب والنوادي والمدارس ومنظمات المجتمع المدني لدعم تلك المبادرة حتي ينعم ابنائنا بإجازة ممتعة ويتعلموا شيئًا مفيدًا وليكون ذلك باشتراك مجاني أو رمزي.

اقرأ أيضاً

إليك مواعيد زيارة متاحف القاهرة ومناطقها الأثرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى